العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تقرير

    «يونيسكو» تحذر من صعوبة تطبيق التعليم الرقمي في البلدان الفقيرة

    حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو» من ضعف إمكانية تواصل الأطفال بالعالم الرقمي في العديد من الدول الفقيرة مؤكدة أن هذا الخلل يحرم الأطفال من فرص جديدة للتعلّم والتواصل وتطوير المهارات التي يحتاجونها بالمستقبل من أجل الدخول في سوق العمل بالقرن الحادي والعشرين.

    وأكدت المنظمة في تقرير حديث بعنوان «وضع أطفال العالم 2017» أن استمرار صعوبة وصول الأطفال إلى العالم الرقمي في الكثير من دول العالم الفقيرة سيعمل على تعميق الفجوة التنموية على المستوى العالمي ما بين الدول المتقدمة ودول العالم الثالث، ويعزز من الشعور بالظلم.

    وشدد التقرير على أهمية الاتصال الآمن والمدروس بالعالم الرقمي من أجل تحسين فرص التعليم للأطفال عبر العالم.. كاشفة أن واحداً من كل ثلاثة مستخدمين للإنترنت في جميع أنحاء العالم من الأطفال.

    وحسب التقرير فإن الأطفال في المناطق النائية في العديد من الدول محرومون من الحصول على التعليم الجيد بما في ذلك الوصول إلى الإنترنت، مؤكدة أن ذلك يشكل تحدياً جدياً.

    وأشار التقرير إلى أن فئتي الأطفال والشباب هما الآن الأكثر وصولاً للإنترنت من بين كل الفئات العمرية مما يخلق حاجة ملحة لزيادة الاعتماد على الوسائل الرقمية في عملية التعليم.

    طباعة Email