العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    برعاية من القوات المسلحة ومواكبة لعام زايد

    «حدك مدك» مسرحية تناقش قضايا اجتماعية

    لقطة جماعية للمشاركين في المسرحية عقب المؤتمر الصحافي | تصوير: غلام كاركر

    أعلن عبدالله زيد الفنان والمخرج الإماراتي في مؤتمر صحافي عقد بالمركز الثقافي بأم القيوين مساء أول من أمس، انطلاق مسرحية جديدة من تأليفه وإخراجه تحت عنوان "حدك مدك".

    حيث كشف أنها عمل اجتماعي كوميدي يحمل ومضات وطنية، حيث سيتم العرض الأول على مسرح مركز عجمان الثقافي الخميس المقبل 14 ديسمبر ليجوب بعد ذلك باقي إمارات الدولة، بمشاركة 13 ممثلاً إماراتياً و70 من الكومبارس، إضافة إلى 10 فرق إنتاج وبرعاية من القوات المسلحة الإماراتية، كما انها تأتي مواكبة لعام زايد 2018 .

    وأن زمن العرض سيكون 3 ساعات، وذلك بحضور الفنان محمد حاجي مساعد مخرج العمل والفنان جمعة علي وبحضور العميد خليفة الكعبي والعميد عبيد المنصوري بجانب مجموعة من الإعلاميين والصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة في الدولة.

    قضايا

    وأكد زيد أن العمل يناقش قضايا وطنية كطرح قضية الشهداء بكل فخر واعتزاز، وإبراز أهمية خدمة الوطن، إلى جانب مناقشة قضايا اجتماعية مهمة، منها بر الوالدين والآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي وتعدد الزوجات، وتسليط الضوء على الموروث الشعبي الإماراتي من عادات وتقالد أصيلة.

    مثمناً دور القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة في اللواء ركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في الدعم الكبير والرعاية الكريمة للمسرحية، شاكراً كافة الرعاة والداعمين لهذا العمل، لافتاً إلى أن الدخول سيكون مجانياً لأصحاب الهمم، إضافة إلى تخصيص 90 تذكرة لفناني الإمارات.

    من جهتها، قالت صفاء العور نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الموارد البشرية والتوطين (الراعي الذهبي للعمل)، إن رعاية الوزارة لمسرحية «حدك مدك» يأتي انطلاقاً من التزامها بالاضطلاع بمسؤوليتها المجتمعية بالشكل المطلوب من خلال إطلاق وتبني وتنفيذ المبادرات التي تحدث أثراً إيجابياً في المجتمع، لا سيما بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص، مشيدة بجهود القائمين على المسرحية وداعية أفراد المجتمع إلى متابعتها للاستفادة من مضامينها الهادفة.

    تواصل

    وفي السياق ذاته أكد المهندس خلف خلف، مدير إدارة الخدمات المساندة بالإنابة في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» (الراعي الذهبي للعمل)، أن «الهيئة تحرص بصورة مستمرة على التواجد والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع، من أجل ترويج رسالتها وأهدافها التي تتعلق بكافة تفاصيل حياتهم، مثل اللوائح الفنية والإجراءات والتشريعات والمواصفات القياسية التي تخدم المجتمع في مختلف المستويات، وتعد بمثابة قناة جديدة وشريحة مجتمعية جديدة، سواء من المستهلكين العاديين، أو من قطاع الأعمال، والشركاء الاستراتيجيين للهيئة.

    نشر الوعي

    وأضاف: إن نشر الوعي المجتمعي بالخدمات والإجراءات التي تقدمها الهيئة يعد الرسالة الأسمى التي من خلالها ندعم هذه المبادرات الوطنية، إذ سنقدم خلال العرض المسرحي رسائل توعية عدة إلى الجمهور، للتعريف بأهمية المواصفات والمقاييس وأنظمة الجودة في المنتجات والخدمات التي يحصل عليها المستهلكون في حياتهم اليومية، وسيقدم أبطال العمل المسرحي الرسائل في صورة درامية خفيفة، تسهم في توسيع نطاق المعرفة وزيادة الوعي المجتمعي بالهيئة وأنشطتها.

    إلى ذلك أكد الفنان جمعة علي أن قيمة هذا العمل تكمن في التوقيت الذي يأتي مع إطلالة عام 2018 «عام زايد»، ليؤكد القيم السامية للشعب الإماراتي من محبة وتسامح، ويعكس الصورة الناصعة لحب الوطن في نفوس أبنائه، مؤكداً أن المسرحية ستحمل في طياتها الابتسامة والفكاهة للجمهور الذي يعد لاعباً أساسياً في إنجاح أي عمل.

    مشاركون

    العمل من إنتاج وتنفيذ شركة الفن السابع للإنتاج والتوزيع الفني ومسرح دبا الحصن الثقافي، فيما يتشارك في بطولته الفنانان عبدالله زيد الذي يجسد شخصية (حدك) وجمعة علي الذي يجسد شخصية (مدك)، بجانب مجموعة من الفنانين منهم خديجة سليمان، أمل محمد، علي القحطاني، حسين سالم، أحمد النجران، عبدالله نبيل، عادل سبيت، عادل الدرمكي، عادل خميس، عبير الجسمي، ونسمة مصطفى، ومن إخراج كاترين اكاديا من أوكرانيا.

     

    طباعة Email