العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قرقاش: فقدنا عملاق الفرح والمحبة

    تشييع جثمان الفنان أبو بكر سالم في السعودية

    Ⅶ خلال تشييع جثمان الراحل في الرياض | من المصدر

    تواصلت، أمس، شهادات وردود أفعال وتعليقات المسؤولين والفنانين والمثقفين في العالم العربي إثر وفاة الفنان السعودي أبو بكر سالم، حيث رثاه عديدون موضحين تميز إبداعه ورفعة سيرته.

    وفي الصدد، وصف معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الفنان الراحل بـ«عملاق الفرح والمحبة»، حيث قال في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر»: «فقدنا عملاق الفرح والمحبة، رحم الله أبو بكر سالم رحمة واسعة، صوته العذب وعطاؤه جزء غالٍ من ذاكرتنا، عزاؤنا لأهله وجمهوره».

    تشييع

    وقد شُيّع، أمس، في المملكة العربية السعودية، جثمان الفنان الراحل أبو بكر سالم، حيث أقيمت صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل، بعد صلاة العصر، في مسجد «الجوهرة البابطين» بحي الياسمين في الرياض. ودُفن في مقبرة «بنبان»، شمالي العاصمة، بحضور ابنه أصيل أبو بكر. وقد حضر مراسم التشييع الفنانان عبد الله الرويشد ورابح صقر، كما أبدت مقاطع الفيديو والصور المنتشرة على مواقع التواصل، وحسب ما ذكر موقع «العربية نت».

    رحلة علاج

    وكان أبو بكر سالم توفي يوم الأحد، بعد صراع طويل مع المرض، إذ كشف نجله في وقت سابق أن والده عانى أمراضاً في القلب والفشل الكلوي، وسبق أن أجرى عملية قلب مفتوح في ألمانيا.

    ورحل الفنان عن 78 عاماً، عقب أن أثرى الأغنية بمئات الأعمال الفنية الراقية، وعلى رأسها أغنيته الوطنية «يا بلادي واصلي»، التي كانت آخر ما غناه الراحل خلال حفل اليوم الوطني السعودي في شهر سبتمبر الماضي. ويعتبر الفنان أبو بكر سالم بلفقيه معلماً وملهماً للكثير من الفنانين، ويُعدّ رائداً من أبرز قامات الطرب الأصيل في المملكة والخليج العربي، والمغني الرائد على مر عقود من الطرب والموسيقى.

    طباعة Email