العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أولى حلقات النسخة 18 في قلعة الميدان بالقرية العالمية

    انطلاق بطولة فزاع لليولة على إيقاع «عظيم»

    ■ جماهير الميدان في الحلقة الأولى من بطولة فزاع لليولة | من المصدر

    انطلقت أولى حلقات النسخة الثامنة عشرة من بطولة فزاع لليولة والنسخة الثالثة عشرة من برنامج الميدان في قلعة الميدان، بالقرية العالمية، أول من أمس، وبدأت الجولة الأولى على إيقاع الأغنية الجديدة هذا العام وهي بعنوان «عظيم» للفنان ميحد حمد وكلمات سعيد بن مصلح الأحبابي وألحان فايز السعيد. حضر الحلقة أعضاء لجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني وحمد بالعوس الدرعي وخليفة بن سبعين، فيما قدم مسلم العامري البرنامج.

    ترحيب

    من جانبها رحبت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالمتسابقين والجمهور وتقدمت بالشكر لجميع فرق العمل ولقناة سما دبي، على إظهار الحلقة الأولى من البرنامج وبطولة فزاع لليولة للموسم 2017-18 بأبهى حلة،.

    وأضافت «بعد 18 سنة من إقامة البطولة، نجد بأننا قد رسخنا أسس اليويل المحب لوطنه وإرثه من ميدان اليولة للصغار لنتوج أبطالاً حريصين على تكملة المسيرة وممارسة رياضة تراثية في بطولة تعتبر الوحيدة من نوعها بالمنطقة والعالم، وجاءت بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وحرصه على نقل الموروث الاجتماعي والتراثي إلى الأجيال الجديدة».

    وشهدت الحلقة الأولى منافسات بين أربعة يويلة، أولهم سعيد الكتبي رقم التصويت (1)، الذي قدم يولة متزنة، ومنحته اللجنة 47 درجة.

    وقدم الثاني مبخوت سالم العامري رقم التصويت (2) أداء وصفته لجنة التحكيم بالبديع ومنحته اللجنة 48 درجة، والثالث ثامر المعمري رقم التصويت (5) استعرض يولة بديعة ألهمت حماسة الحضور ومنحته اللجنة 48 درجة، والرابع راشد بن حرمش المنصوري رقم التصويت (4)، صاحب المركزين الأول والثاني في بطولات سابقة. وقدم اليويل يولة متميزة ومنحته اللجنة 48 درجة.

    «أرحب» و«عيال زايد»

    وقدم سفير الألحان فايز السعيد أغنيتين الأولى بعنوان «أرحب» من كلمات سلطان مجلي، والثانية بعنوان «عيال زايد» من كلمات ناصر بن يروان النيادي، وعن مشاركته في الحلقة الأولى قال «أفتخر بأن أكون أول المشاركين في برنامج الميدان هذا الموسم، سنوات طويلة، كنت رفيقاً للدرب في مسيرة هذه التظاهرة الشبابية والمهرجان الأسبوعي المتمثل في بطولة لليولة.

    كما أنني فخور بتلحين الأغنية الجديدة للميدان «عظيم»، وهي من غناء الفنان الكبير ميحد حمد وكلمات الشاعر الكبير سعيد بن مصلح الأحبابي. عملنا كثلاثي لسنوات طويلة لنقدم أغنية الميدان كل موسم».

    «عسى زايد الجنة»

    وأهدى ضيف الحلقة الأولى، الشاعر خميس بن بليشة عبيد الكتبي قصيدة «عسى زايد الجنة» للجماهير تذكيراً بعام زايد، وأعرب عن فخره بالوقوف على منبر الميدان للعام الثالث، وأفاد بأن التنوع في الفعاليات والبطولات التراثية التي ينظمها المركز قد ساهم بشكل كبير في بث روح الوطنية والانتماء، واختتم منوهاً بأن ما يقدمه برنامج الميدان يمس كل فرد في المجتمع الإماراتي، وبأن الوطن كالبحر مهما قال فيه الشاعر من كلمات فلن يفيه حقه.

    طباعة Email