اعلان

دعوات لتسجيل مقدمة ابن خلدون في التراث العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية في بيان أصدرته أول من امس ، أن اللجنة الدائمة للثقافة العربية قدّمت في دورتها المنعقدة بالدار البيضاء، يوم الخميس 30 نوفمبر الماضي ، توصية تدعم فيها مبادرة وزارة الشؤون الثقافية التونسية إلى تسجيل مقدّمة العلامة عبد الرحمن بن خلدون في سجلّ ذاكرة العالم لدى اليونسكو.

وجاء في البيان أن عضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية ومستشار وزير الثقافة لشؤون التراث، عبد الحميد الأرقش، "كان قد قدّم عرضاً في الموضوع حيث ستحتضن العاصمة تونس يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، تظاهرة علمية بإشراف وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين يلقي خلالها المؤرخ الفرنسي غابريال مارتيناز غرو محاضرة بعنوان "ابن خلدون وقراءاته المعاصرة" ويتم خلالها الإعلان عن نداء تونس لتسجيل المقدّمة في السجلّ الاعتباري المذكور".

وأوضح المصدر نفسه أنه سيتم توجيه النداء بعد إمضائه من قبل الشخصيات العلمية والأكاديمية إلى مختلف مراكز البحث وكبرى المكتبات العالمية وإلى منظمة اليونسكو للغرض، مضيفاً أن رئيس اللجنة الدائمة، مراد الريفي قال إثر انتهاء أشغال الدورة " إن ترشيح مقدمة العلامة العربي عبد الرحمن بن خلدون للتسجيل في ذاكرة العالم يبعث على الفخر والاعتزاز. ومن موقعي كرئيس للجنة الدائمة للثقافة العربية أدعم وأثمّن مبادرة وزارة الثقافة التونسية وأعبر لها نيابة عن اللجنة عن كامل المساندة".

Email