نبض الوطن على أثير «إذاعة الأولى»

Ⅶ أثير بن شكر

ت + ت - الحجم الطبيعي

إذاعة الأولى استعدت لاحتفالية اليوم الوطني بإعداد مجموعة من الفواصل والبرامج الحية التي تنقل نبض الشارع وفرحة المواطنين في هذه المناسبة الغالية.

«النية مطية» عنوان الوثائقي الخاص الذي أعدته الأولى بهذه المناسبة ويتناول كواليس الاجتماعات التي سبقت الإعلان عن قيام الاتحاد مستعرضاً أهم إنجازات الاتحاد ومقوماته وما حققته للدولة من خلال شخصيات عاصرت الاتحاد وتقوم بسرد قصة الإمارات السبع التي أصبحت دولة واحدة تحت راية وطنية موحدة.

يرصد برنامج بالعربي الموجه للأطفال الذي يبث يوم السبت مشاعر الأطفال وتفاعلهم مع المناسبة من خلال مشاركات يقدمها الأطفال في الاستديو بالإضافة للتفاعل عبر وسم بالعربي على إنستغرام إذاعة الأولى، يبث يوم السبت الموافق 2 ديسمبر.

فيما يتواجد برنامج حياك في بلادي على مدى أيام الأول والثاني من ديسمبر في أرض مطار دبي الدولي في نقل حي للفعاليات من هناك إضافة لنقل أجواء الاحتفالات في أماكن مختلفة من دبي من خلال رسائل خاصة تعرف المستمعين على أهم التجمعات وحركة المسيرات التي تقام في المناسبة.

ويقدم سالم محمد برنامجاً حوارياً تحت عنوان «روح الاتحاد» يستقبل فيه مجموعة من المسؤولين من وزراء وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي وصحفيين (عبر الهاتف) للحديث عن أهمية المناسبة والتطور الذي شهدته الإمارات في ظل الاتحاد من بداية التأسيس وحتى الإعلان عن الاستراتيجية لتحقيق أهداف مئوية الإمارات، يبث يوم السبت الموافق 2 ديسمبر.

برامج وفواصل ووثائقي خاص في «يوم الشهيد»

تخليداً لذكرى شهداء الوطن خصصت إذاعة الأولى مجموعة من البرامج والفواصل لتشارك مستمعيها بمناسبة يوم الشهيد الموافق 30 نوفمبر الجاري، وعلى مدار يوم كامل، وذلك تحية وإجلالاً لجميع شهداء الوطن.

وسوف تبث إذاعة الأولى مقاطع تمثيلية تتحدث عن عشق الجندي الإماراتي لوطنه وتضحيته في سبيله، وقيمة الشهيد عند الأهل والمجتمع.

وسوف يبرز فاصل بعنوان رسمهم أهم الأماكن التي خلدت ذكرى شهداء الوطن في مختلف إمارات الدولة.

كما أعدت إذاعة الأولى وثائقياً خاصاً بعنوان (للمرايل أهلها) بالمناسبة يتحدث عن الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن في مختلف المجالات (الدفاع المدني، الشرطة، والهلال الأحمر) ومكانة الشهداء في المجتمع.

بينما ستتناول جميع البرامج المباشرة على إذاعة الأولى مواضيع ترتبط بيوم الشهيد.

البرنامج الاجتماعي (الرايح) سيتناول الأبعاد الاجتماعية لموضوع الشهادة ومكانة الشهيد في المجتمع وتناول المناهج التربوية لموضوع الشهادة وكيفية تعريف النشئ بقيمة ومعنى الشهادة.

وسيستضيف برنامج للشباب رأي وتقدمه أثير بن شكر مجموعة من الشباب أبناء وبنات الشهداء في حديث عن القدوة والقوة والعزيمة التي يمثلها آباؤهم الشهداء، كما يتناول البرنامج سنع التعامل مع أسر الشهداء.

Email