العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    17 دولة تشارك في معرض الشارقة للطوابع

    ■ سلطان بن أحمد القاسمي يستمع إلى شرح عن المعرض | من المصدر

    افتتح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح أمس، معرض الشارقة السابع للطوابع البريدية، الذي تنظمه جمعية الإمارات لهواة الطوابع، بالتعاون مع مركز «ميغا مول» الشارقة، ويشهد هذا العام، مشاركة واسعة لـ 17 دولة عارضة من حول العالم، بالإضافة إلى تجار الطوابع والعملات.

    وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، أن معرض الشارقة للطوابع البريدية، يشكل منصة ثقافية وفنية مهمة للراغبين بالاطلاع على ما تحمله الطوابع من قيمة تاريخية كبيرة، تسجل للشخصيات والأحداث والمناسبات التي تمر بها مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن المعرض يسهم بتعزيز مكانة إمارة الشارقة في تنظيم واستضافة المعارض النوعية، ويجذب إليها الزوار المتخصصين. ويجمع المعرض الذي أصبح واحداً من أهم المعارض المتخصصة في المنطقة، هواة ومحبي جمع الطوابع البريدية والعملات المعدنية والورقية من دولة الإمارات وخارجها، إضافة إلى تجار بيع الطوابع والعملات ومستلزماتها، وهواة شراء وبيع المقتنيات النادرة والنفيسة.

    جمهور كبير

    من ناحيته، قال محمد سرور مدير التسويق في مركز «ميغا مول»: يسعدنا استضافة معرض الشارقة للطوابع من جديد، والذي أصبح الأبرز على قائمة الفعاليات التي ينظمها المركز سنوياً، لتعزيز النشاط السياحي والتجاري في إمارة الشارقة، وجذب مزيد من الزوار إلى «ميغا مول»، خصوصاً أن المعرض يستقطب جمهوراً كبيراً من هواة ومحبي جمع الطوابع والعملات القديمة. ويتضمن المعرض 120 منصة عرض، مقسمة على 46 موضوعاً مختلفاً، حسب اهتمامات العارضين ونوعية معروضاتهم، وسيرافقه العديد من الفعاليات، من بينها محاضرة «الطوابع العراقية المالية والبريدية الموشحة "إنقاذ فلسطين": 1948-1951»، ومزاد علني على عدد من الطوابع والعملات النادرة. ويحتوي معرض الشارقة الثامن للطوابع البريدية، على مجموعات كبيرة من الطوابع المميزة، التي يزيد عمر بعضها على 100 عام، إضافة إلى طوابع نادرة لا يوجد منها حالياً سوى نسخ محدودة جداً، وكذلك مجموعات من مناطق جغرافية معينة، مثل دولة الإمارات، ودول مجلس التعاون الخليجي، وبلاد الشام.

    طباعة Email