«الفن جميل» تستضيف مها مأمون وتعرض أعمالها في دبي

أعلنت الفن جميل عن أحدث مبادراتها في منصة مشاريعها في دبي، وهو معرض في تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي للفنانة المصرية مها مأمون، التي بدأت بعرض أعمالها في منصة المشاريع من 14 سبتمبر الجاري إلى 12 أكتوبر 2017.

وكجزء من برمجة ليالي السركال، تستضيف الفن جميل يوم الأربعاء 27 سبتمبر الجاري جلسة حوارية مع الفنانة. وسيدير الحوار الكاتب والناقد والقيم الفني البريطاني شومون باسار لمناقشة عملية وطريقة استخدام مها مأمون للصور في أعمالها. وينعقد الحوار من الساعة 6:30 مساء إلى الساعة 7:30 مساء في نادي القوز بالسركال أفينيو وسيكون متبوعاً بفتح المجال لأسئلة من الجمهور.

أعمال منتقاة

ويتضمن المعرض مجموعة أعمال منتقاة لمها مأمون: قناة الفيديو الوحيدة «2026» (2010)، و4 صور من سلسلة بعنوان «السياحة الداخلية 1» (2005). يمزج عمل مها مأمون «2026» إعادة صنع للصورة التي لا تُنسى للمسافر عبر الزمن في فيلم الفرنسي «الرصيف» لكريس ماركر إضافة إلى اقتباس من رواية خيال علمي مصرية معاصرة بعنوان «ثورة 2053: البداية».

ويسير العمل في حلقة مفرغة أبدية وتتكون من مصادر صورية ونصية تستمر في الرجوع إلى ساعة الصفر حيث المستقبل على وضع تكرار مستمر.

أما سلسلة «سياحة داخلية 1» المتألفة من أربعة أجزاء فقد استوحيت من صورٍ عامة ومثالية عن مصر، سواءً كانت صوراً سياحية ترويجية أو في السينما المصرية. وتُقدم هذه الصور من خلال أربعة مواضيع: المتنزه، والشاطئ، والقاهرة ليلاً، والفلوكة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات