برعاية هيا بنت الحسين وتنظيم المدينة العالمية للخدمات الإنسانية

150 صورة تعكس معاناة الشعوب في معرض يحتفي بيوم العمل الإنساني

تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، تنظم المدينة معرض صور يوم غد السبت، احتفاء باليوم العالمي للعمل الإنساني. يُقام المعرض في محطة مترو مول الإمارات بمشاركة وكالات الأمم المتحدة ومنظمات دولية، إضافة إلى منظمات إنسانية وجمعيات خيرية إماراتية بارزة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي التي قدمت كل الدعم لإقامة هذا لمعرض.

يقام المعرض في الممر الذي يربط محطة مترو مول الإمارات بمول الإمارات، حيث ستُعرض 150 صورة تعكس معاناة شعوب البلدان الأكثر تأثراً بالمجاعات والأوبئة والكوارث الطبيعية والصراعات السياسية، كما ستعرض المنظمات الإنسانية المشاركة في المعرض بعض الصور التي تظهر أعمالها الرامية إلى تخفيف المعاناة في تلك البلدان.

نشر الوعي

يركز موضوع اليوم العالمي للعمل الإنساني هذه السنة على حماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة. وقد بدأت منظمة «أطباء بلا حدود» حملة الحماية، بعد أن تعرض المشفى التابع لها في إقليم قندز في أفغانستان إلى القصف فأطلقت حملة #لسنا هدفاً عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وبمشاركة أشخاص مؤثرين. واستعملت منظمات إنسانية أخرى هذا الهاشتاق، لا سيما منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ما أسهم في نشر الوعي إلى حد كبير.

إضاءة

يُحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني سنوياً في 19 أغسطس إحياء لذكرى 22 شخصاً قضوا في تفجير مقر الأمم المتحدة في بغداد في العراق في العام 2003. ومنذ ذلك اليوم، يتم إحياء ذكرى هذا اليوم تحية للذين يجازفون بحياتهم في مجال الخدمات الإنسانية ولحشد دعم الناس للمطالبة بعالم أكثر إنسانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات