«أبوظبي للسياحة والثقافة» تشارك في معرض «الحزام والطريق»

تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الدورة الأولى من معرض الحزام والطريق لتجارة حقوق النشر الذي سينعقد في مقاطعة شاندونغ الصينية في جينان، في الفترة من 19 ولغاية 21 أغسطس 2017. وتأتي المشاركة في المعرض عبر مشروع كلمة للترجمة استكمالاً للعلاقات الثقافية التي جمعت بين الطرفين في فعاليات الدورة السابعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017، حيث حلّت فيه جمهورية الصين الدولة ضيف الشرف.

يستضيف المعرض أكثر من مائة مؤسسة نشر صينية وأجنبية، متضمناً العديد من الحوارات والجلسات النقاشية والفكرية لاستكشاف إمكانيات التبادل والتعاون على جميع المستويات. كما وتتزامن مع فعاليات المعرض مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة مثل منتدى القمة الدولية المتميزة وسلسلة من المحاضرات وجولة في مسقط رأس كونفوشيوس.

تبادل

وقال سيف غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: نحن نراعي في الشراكة بين البلدين أن تكون تفاعلية ومنتجة، وفق القوانين المتعارف عليها دولياً، إلى جانب التمسك بالمنفعة المتبادلة، والنجاح المشترك.

وقال عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: مشاركة مشروع كلمة في الدورة الأولى من المعرض لما تشكله من فرصة للتعرف عن قرب على دور النشر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات