بالصور: لاعب كرة قدم سابق يعتنق الإسلام ويتزوج أميرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نشرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية مجموعة من الصور لمراسم زفاف ابنة أقوى سلاطين ماليزيا الأميرة تونكو تون أمينة سلطان إبراهيم، على لاعب كرة القدم الهولندي السابق دنيس محمد عبد الله.

وأكدت الصحيفة أن قصة تعارفهما بدأت في مقهى عندما كان دنيس يعمل كمدير تسويق لفريق كرة قدم سنغافورة.

وأوضحت “الديلي ميل” أنه قبل زفافهما بثلاث سنوات، حوّل دنيس ديانته من المسيحية إلى الإسلام في عام 2015، وترك اسمه المسيحي دينيس فيرباس إلى دنيس محمد عبد الله.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأميرة تونكو تون أمينة هي الابنة الوحيدة لأحد أقوى السلاطين في ماليزيا، سلطان إبراهيم إبني المرهوم سلطان إسكندر، سلطان إقليم جوهر الماليزي، وأقيم حفل الزواج التقليدي الفخم طبقًا لعرف الملايو المسلمين في قصر سيرين هيل، وهو مقر العائلة المالكة في مدينة جوهور باهرو الجنوبية، بحضور العائلة والأصدقاء.

وتعرّف اللاعب السابق على الأميرة في أحد المقاهي، حين كان يعمل مدير تسويق لفريق كرة قدم في سنغافورة، وقبلها كان لاعب كرة قدم نصف محترف بهولندا، ثم اعتزل للعمل مع النادي السنغافوري، ثم غادره لعمله الحالي بشركة عقارية في "جوهور" ومر عندها بخطبة استمرت سنتين مع الأميرة الأشهر في البلاد، لأن والدها السلطان ابراهيم اسماعيل ابن اسكندر الحج، البالغ 59 سنة، هو أكبر وأشهر وأغنى 9 سلاطين لتسع ولايات تتكون منها ماليزيا.

وعقد الزواج مفتي ولاية "جوهور" داتو محمد تحرير شمس الدين، مشهودا بمهر قدمه العريس للأميرة، وبالكاد يشتري بقيمته سندويتشي همبرغر من محل للأطعمة الجاهزة، أي 22.5 ريجنت ماليزي، تعادل 5 دولارات وربع الدولار تقريبا.

 

Email