طموحها أن تكون مستشارة إعلامية للشباب

مهرة اليعقوبي: التمثيل عرّفني بذاتي أكثر

أوضحت الإعلامية مهرة اليعقوبي مديرة التدريب والتطوير في قناة «سكاي نيوز عربية» التلفزيونية، أن خوضها تجربة التمثيل أخيراً، عرفها إلى عوالم وأشياء خفية لديها كامنة في شخصيتها، مؤكدة، في الوقت نفسه، جدوى وأهمية برنامج (سناب) الذي يعرض على القناة، في تأهيل الطلاب للدخول إلى الإعلام بطريقة احترافية. وقالت في حوارها مع «البيان»: البرنامج موجه للذين يدرسون الإعلام، أو الذين يملكون طاقات لدخول سوق العمل الإعلامي بطريقة احترافية، من الإماراتيين والخليجيين والمقيمين.

فوائد وتجربة

التدريب يشغل جزءاً مهماً من تجربة وممارسة مهرة اليعقوبي، التي تقدم فقرة «فاشن» على القناة ذاتها، ذاك إلى جانب دخولها عالم التمثيل من خلال مسلسل «قلبي معي» الذي عرض على تلفزيون أبوظبي خلال موسم رمضان الماضي.

وحكت مهرة عن فوائد «سناب» وميزاته الكثيرة في التأهيل: نعتني مع «سناب» في جعل المتدرب قادراً على معرفة مناطق القوة التي يمتلكها في مجال الإعلامي. وقد كان البرنامج عند انطلاقته مقتصراً على الطلاب الإماراتيين، لكننا وسعنا من فرص ومروحة الالتحاق به. حرص

وتابعت مهرة، التي لم تكتف بحقل التدريب في البرامج الإعلامية، شارحة تجربتها مع فقرة «فاشن»، منذ العام 2013: حرصت على تقديم هذه الفقرة من منطلق أن هذه الفقرة ثقافية، فتقاليد كل بلد في طريقة اللبس والأزياء تعبر عن ثقافة ما لديه. ومع هذه الفقرة أنا استضيف عادة أحد مصممي الأزياء المشهورين، بعد معرفتي بدرجة ثقافته، إلى جانب أننا ننقل الأحداث المتفرقة ضمنها، مثل: أسبوع الموضة المقام في باريس.

فكرة وقبول فنجاح

دخلت مهرة اليعقوبي عالم التمثيل من خلال مسلسل «قلبي معي»، وقالت بشأن تجربتها في المجال: دخولي عالم التمثيل جعلني أكتشف شيئاً عني لا أعرفه، رغم أنه لم يكن من بين خططي، مع العلم بأنني خضت تجربة التمثيل المسرحي خلال دراستي في جامعة زايد. واستطردت: اتصلت بي الممثلة ميساء المغربي وطرحت عليّ فكرة المشاركة في «قلبي معي»، وأديت فيه دور مذيعة تغار من نجاح زميلتها «ميساء المغربي». ويطرح المسلسل قضايا اجتماعية عديدة، وخاصة قضية التحديات الموجودة في الإعلام العربي، وغياب التفاهم والغيرة بين الموظفين. واللافت أن نجاحي في أداء الدور ضمنه، جعل الناس تكرهني، وشعرت بهذا عندما كنت تواجدت في أحد المراكز التجارية.

وأشارت مهرة اليعقوبي إلى أنها من الممكن أن تخوض تجربة التمثيل مرة أخرى، إذا عرض عليها دور مناسب. كما كشفت عن طموحها المستقبلي: أطمح أن أكون مستشارة إعلامية للشباب، بحيث يمكن لأي شخص أن يستشريني بالإعلام، وأقدم له مشورتي من واقع خبرتي في هذا المجال.

2006

مهرة اليعقوبي. أول إماراتية تقدم الفقرة الرياضية في تلفزيون أبوظبي في العام 2006 قبل أن تنتقل لتقديم أحد البرامج الثقافية على القناة نفسها. عملت مديرة للتدريب في التطوير في قناة «سكاي نيوز عربية» منذ العام 2012، وتقدم فيها فقرة «فاشن» الأسبوعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات