زوج يعذب زوجته حرقا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية السعودية بجريمة قيام شخص أربعيني بحرق زوجته، وذلك بمساعدة صديقه أثر خلاف حاد بينهما .

وفقاً لما قالته الزوجة "هاجر الحربي" الناجية من الموت حرقاً، إن شريك حياتها سكب عليها البنزين وأشعل فيها النار بعدما كبلها بسلاسل حديدية بمساندة صديقه الذي أحضره معه للمنزل، غير أنها نجت من الموت حرقاً بأعجوبة.

وأوضحت إن الجهات المعنية تابعت القضية في حينها، حيث قضت المحكمة الشرعية بسجن زوجها سنة وسبعة أشهر مع الجلد.

وأضافت هاجر أنها تخضع للعلاجات التجميلية التي كلفتها ما يقارب ال300 ألف ريال سعودي وفق تقارير طبية، مطالبة  بإعادة محاكمة صديق الزوج ومطالبته بتعويضها على ضررها كونها أصبح أمرأة "تالفة" على حد تعبيرها.

من جهته ، علق رئيس المحكمة العامة في رابغ القاضي عبدالله الصاعدي بقوله: إن القضية يكتنفها الحقان العام والخاص، ففي العام يعزر المتهم على فعلته النكراء وعلى النيابة العامة مهمة طلب إيقاع أعلى عقوبات التعزير عليه «القتل» لأن الجاني قصد قتل ضحيته بجناية الإحراق، كما أن الجاني فوت على المجني عليها الاستمتاع بحياتها، إذ ستظل طوال عمرها تعاني من آثار الاعتداء والحرق.

ومن جانبها أكدت جمعية حقوق الإنسان أن من حق الزوجة المعذبة طلب تكاليف علاجها والتعويض عن الأضرار النفسية التي تعرضت لها.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات