أستاذة في الجامعة الكندية تُبدع أغنية في حب دبي

ألّفت الأستاذة في مجال الاتصالات والدراسات الإعلامية بالجامعة الكندية في دبي الدكتورة فرانزيسكا أبريتش، أغنية «احتفلي يا دبي» تكريماً للمدينة التي تعدها وطناً لها منذ ست سنوات. وقد سجل الأغنية الفنان ديكلان أوسوليفان، وهو فنان إيرلندي، يعيش في دبي منذ 15 سنة، ويشارك د. فرانزيسكا العديد من مشاعرها تجاه العيش والعمل في دبي. وقد عملت أبريتش خارج الأوساط الأكاديمية مستشارةً إعلامية ومخرجةً مبدعة ومؤلفةً سينمائية محترفة وصحفيةً ومنتجةً.

أبريتش قالت: «هذه الأغنية في حب دبي، فالكثير من الناس يأتون إلى دبي ويكتشفون أساليب حياة جديدة وفرصاً وابتكارات مذهلة. إنها مثل الحلم الأميركي، حلم دبي، فهي بلد عظيم برؤية سامية، تجذب الناس من جميع أنحاء العالم معاً لخلق مستقبل جديد مثير. عندما يغادر الناس دبي لن يلبثوا حتى يزوروها مجدداً».

وعندما سُئلت عن أكثر شيء ألهمها في دبي، أشارت إلى الرؤية السامية للإمارة، وشعبها العظيم والمبتكِر وكرمه، والسرعة التي يمكن بها تحويل الأفكار إلى واقع ملموس. وأضافت أبريتش: «منحتني دبي وطناً بعد سفر طال سنوات عديدة، وقدمت إليَّ العديد من الفرص وفتحت أمامي الأبواب التي استحال فتحها في أي بلد آخر».

وخلال إقامة أبريتش في دبي، اخترعت علكة الفضاء الإماراتية، كما ألفت كتاباً للأطفال وعرضاً مسرحياً في دبي، إضافةً إلى تأليف العديد من الأغاني والموسيقى الأخرى. وهي تشعر أن المستحيل قد يصبح ممكناً في دبي؛ لأنه المكان المناسب للأشخاص الحالمين والمفكرين.

نصيحة

وعندما سُئلت عن النصيحة التي ستقدمها لأي شخص يفكر في العيش والعمل في دبي، قالت: «اتخذ قرارك فحسب، احترم التقاليد وحقق أحلامك، استكشف عالماً جديداً وفرصاً جديدة، وتذكر أن هذا هو المكان الذي يلتقي فيه الإبداع والمستقبل».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات