«جاكسون» يفتتح مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن اختيارها فيلماً للمخرج عمرو سلامة، لافتتاح فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الذي ينطلق خلال الفترة من 22 - 29 سبتمبر المقبل، وهو فيلم «الشيخ جاكسون»، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وقال انتشال التميمي، مدير المهرجان: «مهما حقق أي مهرجان في المنطقة من نجاحات في برنامجه الدولي، ستظل هناك ثغرة في حال عدم تمكنه من اجتذاب أفلام سينمائيي المنطقة وتقديم أعمالهم، لذا يفخر فريق البرمجة بأن ينطلق وهو في دورته الافتتاحية في استقطاب نخبة من الأفلام العربية، وأن يجد فيلماً مصرياً مميزاً ليفتتح دورة المهرجان الأولى، وهو ما يتناسب مع توجهات الفريق في تنويع أفلام المهرجان ذات البعد الدولي أو منجزات سينمائيي المنطقة».

وأكد بيان المهرجان أن اختيار «الشيخ جاكسون» لعرضه في ختام برنامج العروض الخاصة في دورة مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الـ42، التي تنطلق نهاية الشهر الجاري، هو بمنزلة اعتراف بقيمة الفيلم.

وتعود أحداث الفيلم إلى يوم وفاة المغني الأميركي مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع خلال سنوات الدراسة بـ«جاكسون»، لكن ما الذي يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ وكيف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك؟ الفيلم من إخراج عمرو سلامة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات