ندوات ومعارض وموسيقى تحفل بها أجندة «العويس الثقافية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، عن برنامجها لأنشطة النصف الثاني من عام 2017، والذي يحفل بفعاليات متنوعة، أبرزها: ندوات وحفلات ومعارض تشكيلية وسهرات موسيقية. وتنظم المؤسسة في سبتمبر المقبل، ندوة موسعة عن الرواية في الإمارات، بعنوان (ملتقى رواية الشباب في الإمارات)، يشارك فيها: إبراهيم الهاشمي، عزت عمر، إسلام بوشكير، عبد الفتاح صبري، سامح كعوش، د. صالح هويدي، د. أحمد الزعبي، د. أمينة ذيبان. وستناقش الندوة، شؤون الرواية الإماراتية الشابة التي أصبح رصيدها يزداد في الساحة المحلية، وصار لها قراء ومتابعون وفازت بجوائز وحققت معدلات لافتة من الاهتمام في الأوساط الثقافية بشكل عام.

وخلال شهر أكتوبر المقبل، تحيي الفنانة اللبنانية غادة شبير سهرة غنائية على مسرح مؤسسة العويس، وتعد غادة شبير التي تخرجت من جامعة الكسليك والحاصلة على شهادة الدكتوراه في العلوم الموسيقية ودبلوم في الغناء الشرقي، من أبرز المغنيات في مجال الموسيقى التقليدية الشرقية، وسيعرض للفنان التشكيلي علي المعمار في شهر نوفمبر المقبل مجموعة من اللوحات بعنوان (صهيل الصمت)، وعلي المعمار المولود في بغداد عام 1965 خريج معهد الفنون الجميلة في بغداد – قسم الرسم عام 1985.وخريج أكاديمية الفنون الجميلة في بغداد -قسم الرسم عام 1991.

إبداعات نسوية

واحتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات، تقدم المؤسسة في نوفمبر، المعرض التشكيلي (إبداعات نسوية) ومن المشاركات به: فاطمة لوتاه، نجاة مكي، سلمى المري، خلود الجابري، ماجدة نصر الدين.

وخلال شهر ديسمبر، أقرت المؤسسة معرضاً فنياً للنحت للفنان معتصم الكبيسي الذي وُلد في بغداد عام 1968 وتخصص في النحت من جامعتها عام 1992، وله معارض شخصية متنوعة.

وتختتم مؤسسة سلطان بن علي العويس أنشطتها لعام 2017 بسهرة غنائية للمغنية المصرية ريهام عبد الحكيم، التي تعرف عليها الجمهور من خلال مسلسل «أم كلثوم» عام 1999، حيث كانت تلعب شخصية «أم كلثوم» في صغرها. كما شاركت أيضا بمسرحية «رابعة زهرة العاشقين»، إذ جسدت شخصية رابعة العدوية.

Email