«الشارقة صديقة للطفل» يعتمد 151 مرفقاً ومؤسسة صحية واجتماعية

كشف «مكتب الشارقة صديقة للطفل» الجهة المشرفة على تطبيق واستكمال حملة «الشارقة إمارة صديقة للطفل»، والهادفة إلى توفير الدعم للأمهات والأطفال الرضع في الإمارة، عن نجاح 151 مرفقاً ومؤسسة صحية واجتماعية في الحصول على اعتمادات حملته الرامية لحماية ورعاية الأم والطفل في الإمارة، وأعلن المكتب عن تنفيذ 1055 اجتماعاً وزيارة ميدانية للمراكز الصحية والحضانات والأماكن العامة والمؤسسات المعنية بالأمومة والطفولة في الإمارة، وتوفير 25 ألف ساعة تدريب لتأهيل كوادر المرافق الصحية في الشارقة، حيث نجح المكتب في إعداد 2000 مدرب لرعاية الأمهات والرضع في الإمارة.

جاء ذلك في تقرير خاص نشره المكتب على موقعه الإلكتروني، يتضمن إنجازات الحملة من انطلاقها في عام 2011 وحتى 2017، حيث يشتمل على أبرز توجهات ورؤى الشارقة في مجال رعاية الأطفال وأمهاتهم، واستعرض الأهداف التي انتهجتها الحملة على مدى سبعة أعوام.

رعاية

قالت د. حصة الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل: «يعتبر إطلاق هذا التقرير تأكيداً على اهتمام ورعاية إمارة الشارقة للأطفال وأمهاتهم، وحرصها على تعزيز أهمية الرضاعة الطبيعية، وتعريفهم بأبرز وأهم الإنجازات التي حققتها الحملة طيلة الأعوام الماضية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات