«سكة حول المدينة» ورش لإبداع الأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، ورش عمل «سكة حول المدينة» الإبداعية، التي نظمت مؤخراً، وشجعت الأطفال على التعبير عن أنفسهم من خلال الأنشطة الفنية، بما في ذلك «الرسم ثلاثي الأبعاد» و«النحت والظل» و «فوتوغرامز». وتقديراً لمشاركتها الحماسية ورحلتها الملهمة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قام الفريق المشرف على الفعاليات بتكريم مهرة الشحي البالغة من العمر سبع سنوات، ومنحت شهادة وهدية.

وكانت مهرة قد حققت شهرة واسعة، عندما نشرت مقطع فيديو تقرأ فيه عبارات مقتبسة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على موقع «يوتيوب»، ليقوم سموه بعد ذلك بزيارة إلى منزلها، وأصبحت مصدر إلهام لأطفال الإمارات. وساعد حضور مهرة على تعزيز المشاركة في ورش عمل «سكة حول المدينة»، حيث أبدى الأطفال حرصاً على لقاء هذه الطفلة التي شاركت بحماسة لافتة، ورسمت جندياً في جلسة «النحت والظل». وكانت مهرة قد شاركت مع 150 طفلاً، إضافة إلى موظفي دبي للثقافة وأطفالهم الذين حضروا ورش العمل المجانية في «سيتي ووك».

وقالت فاطمة الجلاف، مديرة الفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة: «نعرب عن سرورنا إزاء المشاركة العالية في ورش العمل، حيث كان من أهدافنا الرئيسة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال في جهودنا المستمرة، لتشجيعهم على التعبير عن طريق الأنشطة الفنية، وتوظيف الفن كونه وسيلة لتعزيز انتشار الثقافة. ويسرنا تكريم مهرة الشحي التي جسدت بمشاركتها الحماسية روح هذه المبادرة، وأثبتت أن دبي تزخر بالمواهب الشابة والواعدة. إن من أهم أهدافنا في دبي للثقافة تعزيز هذه المواهب، وتم تصميم الورش لتحقيق هذا الهدف».

وأشرف فريق من الفنانين على الأطفال المشاركين في ورشة العمل، حيث اتبعوا منهجيات التدريس الإبداعية، لضمان استمتاعهم بتجربة غنية وانخراطهم بالأنشطة الفنية المفيدة خلال العطلة الصيفية. في ورشة عمل «الرسم ثلاثي الأبعاد»، استخدم الأطفال أقلاماً ثلاثية الأبعاد لإبداع أعمال ذات أشكال حرة، وفي ورشة «النحت والظل» قاموا بنحت شخصيات حرة الحركة مع الظلال، وفي ورشة «فوتوغرامز»، تمكن الأطفال من استكشاف نهج جديد للتصوير الفوتوغرافي.

وتعكس مبادرة «سكة حول المدينة» التزام دبي الثقافي إزاء تمكين جيل إبداعي جديد، وتشكل جزءاً من من «معرض سكة الفني».

Email