«ألف عنوان وعنوان» ترفد المكتبة العربية بمؤلفات متنوعة

Ⅶ ثراء وتنوع في مجموعة الإصدارات الجديدة | من المصدر

نجحت مبادرة «ألف عنوان وعنوان» التي أطلقها مشروع «ثقافة بلا حدود» في نوفمبر الماضي، بدفع عجلة النشر وتعزيز الإنتاج الفكري والثقافي في دولة الإمارات.

إذ استطاعت المبادرة الساعية إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي طبعة أولى باللغة العربية، خلال عامي 2016 و2017، الوصول إلى نسبة 80 في المائة من إجمالي عدد الإصدارات التي تسعى إلى نشرها.

ولتحقيق الهدف تحرص المبادرة عقب إنجاز طباعة كل دفعة جديدة من الإصدارات، على تقديم ملخصات لمجموعة منها بهدف تعريف القراء بجديد «ألف عنوان وعنوان».

ومن أبرز هذه الإصدارات: «موسوعة استشراف المستقبل» للكاتب والخبير الإماراتي في علم المستقبليات سليمان الكعبي الذي يسعى من خلال هذه الموسوعة إلى الترويج للبحوث والدراسات الاستشرافية في الوطن العربي في وقت تفتقد المنطقة فيه هذا النوع من الكتب المرجعية التي تجمع أهم المصطلحات الخاصة بالاستشراف، وتكمن أهميتها في أنها تجمع بين دفتيها أكثر من 150 مصطلحاً من أهم المصطلحات في مجال علم استشراف المستقبل، جرى تبويبها وترتيبها أبجدياً لتكون عوناً للمترجم أو الباحث.

كما تقدم المحاضرة والمدربة في إدارة الموارد البشرية وتطوير الذات بسمة فريحات، في مؤلفها «27 رسالة في الحياة وتطوير الذات»، الصادر عن دار مداد للنشر والتوزيع، تجربتها في الحياة وتنمية الموارد البشرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات