«دبي للثقافة» تطلق مسابقة «أفضل نص مسرحي»

Ⅶ مبادرات ومسابقات متنوعة لـ«دبي للثقافة» تصقل مهارات شباب المسرح | أرشيفية

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، إطلاق مسابقة أفضل نص مسرحي لعام الخير، ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2017، الذي وصل إلى النسخة الحادية عشرة هذا العام.

إذ بينت الهيئة أنه بعد اختيار المؤلف الفائز، سيُحوّل النص إلى عرض مسرحي، ويُعرض في المحافل الوطنية لهذا العام، كما سيحظى المؤلف والمخرج بالتكريم.

وتتمثل أهمية المسابقة في زيادة عدد المؤلفين الشباب في كتابة النصوص المسرحية، وإتاحة الفرصة لهم لتجسيد أعمالهم في أرض الواقع، ذلك من أجل تشجيعهم على مواصلة العمل في هذا المجال، إضافة إلى التعريف بهم بين جمهور المسرح الحقيقي على المستويين المحلي والإقليمي. كذلك ستكون المسابقة، كما لفتت الهيئة بالخصوص، أداة مفيدة للجهات المعنية بتطوير القطاع المسرحي لاكتشاف وزيادة عدد المواهب في هذا الجانب.

مساع حثيثة

وقالت فاطمة الجلاف، رئيس مهرجان دبي لمسرح الشباب، مدير الفعاليات بالإنابة في «دبي للثقافة والفنون»: إن إعلاننا عن هذه المسابقة يأتي في سياق مساعينا الحثيثة لتقديم دورة متميزة من برنامج دبي لمسرح الشباب، بالإضافة إلى تأهيل الشباب لتقديم نصوص على مستوى عالٍ من الجودة في الدورات القادمة من مهرجان دبي لمسرح الشباب، ووضع معايير تتناسب مع اللائحة الخاصة بتحكيم الأعمال المسرحية للارتقاء بها من جميع النواحي، واتباعاً لتوصيات لجان التحكيم في السنوات العشر الماضية من حيث الاهتمام بجانب التأليف بشكل خاص.

وأضافت: اختير موضوع «عام الخير» لهذه المسابقة انطلاقاً من توجهات الحكومة الرشيدة في عام 2017 لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى في العمل الإنساني. ونحن في «دبي للثقافة»، نطمح إلى أن نكون أيضاً في تلك المرتبة في العمل الإنساني الفني والمسرحي.

كما نتوقع أن تكون المنافسة قوية، وسيقبل عليها كثير من الكتّاب المحترفين والهواة على حد سواء. ودعت فاطمة الجلاف الكتّاب للمشاركة في هذه المسابقة، وإرسال النصوص المسرحية على البريد الإلكتروني: dfytworkshops@dubaiculture.ae، على أن يكون آخر موعد للتقديم يوم الخميس في الـ31 من الشهر الجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات