«اقرأ، احلم، ابتكر» رسائل إنسانية للأيتام

■ فريق عمل المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مع الأطفال | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت حملة «اقرأ، احلم، ابتكر» التابعة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أول من أمس، سلسلة من الفعاليات التفاعلية والأنشطة المختلفة، التي استهدفت 15 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 و10 أعوام، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي.

وتضمنت الفعاليات تناول الأطفال وجبة الإفطار في واجهة المجاز المائية، وتقديم سلسلة من الورش والأنشطة في «مركز ألوان» حول فنون الأعمال اليدوية، والرسم على الوجه، إلى جانب تقديم هدايا للأطفال، وقراءة قصة «المحبة في رمضان» للكاتبة ميثاء الخياط.

وقالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: «يمثل يوم زايد للعمل الإنساني نموذجاً حياً ومؤثراً عن حرص القيادة الرشيدة وشعبها على دعم المبادرات الإنسانية.

وعن ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل دعم العمل الخيري داخل الدولة وخارجها، وترسيخاً لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات، الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ الدولة ومجموعة الإنجازات التي حققتها على صعيد العمل الإنساني والخيري».

وأضافت العقروبي: «نحرص في حملة اقرأ، احلم، ابتكر، إلى أن نكون حاضرين دوماً بمختلف المبادرات والفعاليات التي تسهم في تنمية قدرات الأطفال وتمكنا من التقرب أكثر إليهم، كما ونحرص على توفير ما يناسبهم من المحتوى القرائي الذي يكوّن أفكارهم ويبني شخصياتهم، وجاء اختيارنا لأطفال مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي كونهم جزءاً لا يتجزأ من هذا المجتمع، وشريحة مهمة من جيل المستقبل وعماده».

Email