أنشطة

أمسية لـ«أبو شمعة» في بيت شعر نواكشوط

نظم بيت الشعر في نواكشوط أمس أمسية شعرية للشاعر محمد محفوظ الملقب «أبو شمعة»، وذلك وسط حضور شعراء وجمهور نواكشوط. وأكد الدكتور عبد الله السيد مدير بيت الشعر أن هذه الأمسية تأتي تعبيرا عن ما يكنه بيت الشعر من مكانة لذوي الوضعيات الخاصة مستعرضا أسماء العباقرة العرب والموريتانيين الذين تركوا بصمتهم في الإبداع ولم تمنعهم صعوبة المعاناة الجسدية من إنتاج أعمال أدبية وفكرية كان لها شأن كبير في مسار الأدب والثقافة والفكر.

وشدد على أن الاحتفاء هذه الليلة بشاعر من الشعراء الذين عاشوا حياة صعبة كالشاعر أبي شمعة يدخل في صميم البرنامج الإستراتيجي الكبير لمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القاضية بافتتاح بيوت للشعر في الوطن العربي، مبرزاً أن من أهم أهداف بيوت الشعر فضلاً عن تشجيع الإبداع وحماية اللغة العربية التي تمثل الوعاء الحضاري لقيم الأمة.

حيث كان لهذه اللغة دور كبير وحاسم في إذكاء روح الرقي والدفاع عن مصالح الأمة العربية والإسلامية. وكان الشاعر محمد المحبوبي المنسق الثقافي قد قدم الشاعر محمد محفوظ أبي شمعة مشيدا بعصاميته وشجاعته التي مكنته من قهر كل الصعاب ومن النجاح في مساره التعليمي، حيث تخرج من الجامعات التونسية رغم فقدانه البصر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات