EMTC

المؤسَّسة تكشف عن أهم إصداراتها لعام 2017

■ كاتبات أثناء توقيع إصداراتهن في المؤسسة | من المصدر

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن قائمةٍ بأهمِّ إصداراتها لعام 2017، والتي تشمل باقةً من الكتب المتنوعة تحت مظلة برنامج دبي الدولي للكتابة، إحدى مبادراتها الرائدة التي تهدف إلى رفع المستوى الفكري والأدبي، وإثراء الحراك الثقافي والمعرفي عبر دعم الكُتَّاب والمؤلفين الإماراتيين والعرب، والارتقاء بهم إلى مستويات عالمية.

وتضمُّ الإصداراتُ مجموعةً متميزةً من الكتب لأبرز الكُتَّاب الشباب في مجالات الرواية وأدب الكتابة للطفل، وتأتي نتاجاً لسلسلة من ورشات الكتابة التي تشرف عليها المؤسَّسة، والتي تهدف إلى شحذ المهارات وتعزيز القدرات في المجال الأدبي.

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة: «ننتهج في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة إطارَ عملٍ ثقافيٍّ شاملٍ، يسعى بشكلٍ دائمٍ إلى نشر المعرفة، ودعم المواهب من مختلف الفئات العمرية، وتطوير وصقل قدراتها، بهدف إنشاء جيل سمته الأدب والفكر، انطلاقاً من حرصنا الدائم على تحفيز المنتوج الثقافي، وإطلاق الإبداع الأدبي في شتى المجالات».

وأضاف: «نفخر اليوم بالإعلان عن قائمة الإصدارات لعام 2017، والتي خطتها أيادي المبدعين الفتية، وكلُّنا ثقةٌ بأنَّ هذه القائمة ستشكِّلُ إضافةً نوعيَّةً قيِّمةً للمحتوى الأدبي العربي، وستسهم في إثراء العطاء الفكري للشباب العرب، حيث لمسنا من خلال متابعتنا لمسيرة المشاركين من كُتَّابٍ ومؤلفين، تقدُّماً ملحوظاً واهتماماً متزايداً من قبل القرَّاء والمطلعين على الساحة الأدبية في المنطقة».

وتشمل قائمة الإصدارات وعن فئة الكتابة للطفل: كتاب «شجرة حناء جدتي» للمؤلفة أميرة علي بن كدرا، وكتاب «عندما تغضب الأرض» لحمدة فرج عبد الله، وكتاب «عروس البئر» لهيا أحمد الحامد، إضافة إلى كتاب «بنت المطر» لعائشة عبد الله محمد، وكتاب «هل أمي تحبني» لنورة إبراهيم، وكتاب «الوحش ذو الأقدام الكبيرة» لشيماء الحوسني.

وعن فئة أدب الرحلات فضمت الكتب، كتاب «رشفة من بلاد اليابان» لطلال سالم، و«أسطورة المسرح الياباني» لمحسن سليمان، وكتاب «الطريق إلى اليابان» للمؤلفة الهنوف محمد، وكتاب «قصائد يابانية مترجمة - الصحراء العربية - 99 قصيدة هايكو» للمؤلف كيكا هوتَا.

وفي مجال الرواية تضمنت الإصدارات كتاب «حارس الشمس» للمؤلفة إيمان اليوسف، وكتاب «عودة ميرة» للمؤلفة عائشة العاجل، إلى جانب كتاب «دم فاسد» للمؤلفة نورة محمد، وكتاب «ذوات أخرى» لبدرية الشامسي، إضافة إلى كتاب «ما بعد العاصفة» لسامي الخليفي، وكتاب «سمكة الرمل» لمها قرقاش، وكتاب «شارع قابل» للدكتورة حنان محمد طالب.

كما تضم القائمة «كتاب الدينوراف» لحصة المهيري، وكتاب «اختلافنا سر سعادتنا» لعائشة البلوشي، وكتاب «ريم والدماني» لعائشة أحمد المري، وكتاب «سمور في وادي الوريعة» لكريمة السعدي، إلى جانب كتاب «سحر المحبة» لنورة عبد الرحمن، وكتاب «أنا مختلف» لنادية النجار، وكتاب «عبق الماضي» لبديعة الهاشمي وكتاب «سقف الأحلام» لبدرية الشامسي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات