تميّز وعمق في إصدارات مؤسَّسة محمد بن راشد خلال 2017

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن قائمةٍ بأهمِّ إصداراتها لعام 2017، والتي تشمل باقة كتب متنوعة تحت مظلة برنامج دبي الدولي للكتابة، إحدى مبادراتها الرائدة التي تهدف إلى رفع المستوى الفكري والأدبي، وإثراء الحراك الثقافي والمعرفي عبر دعم الكُتَّاب والمؤلفين الإماراتيين والعرب، والارتقاء بهم إلى مستويات عالمية.

وقال جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسَّسة: ننتهج في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة إطارَ عملٍ ثقافياً شاملاً، يسعى بشكل دائم إلى نشر المعرفة ودعم المواهب من مختلف الفئات العمرية وتطوير وصقل قدراتها، بهدف إنشاء جيل سمته الأدب والفكر.

وأضاف : نفخر اليوم بالإعلان عن قائمة الإصدارات لعام 2017، والتي خطتها أيادي المبدعين الفتية، وكلُّنا ثقةٌ بأنَّ هذه القائمة ستشكِّلُ إضافةً نوعيَّةً قيِّمةً للمحتوى الأدبي العربي، وستسهم في إثراء العطاء الفكري للشباب العرب..وتتميز هذه القائمة من المؤلفات بمحتوى هادف ومفردات معاصرة وأدب رصين.

ومن المؤلفات التي تنضوي في قائمة الإصدارات عن فئة الكتابة للطفل: كتاب «شجرة حناء جدتي» لأميرة علي بن كدرا، «عندما تغضب الأرض» لحمدة فرج عبدالله، «عروس البئر» لهيا أحمد الحامد، «الوحش ذو الأقدام الكبيرة» لشيماء الحوسني. وأما عن فئة أدب الرحلات فمن بين الكتب: «رشفة من بلاد اليابان» لطلال سالم، «أسطورة المسرح الياباني» لمحسن سليمان، «الطريق إلى اليابان» للهنوف محمد.

ومن الإصدارات في مجال الرواية: «حارس الشمس» لإيمان اليوسف، «عودة ميرة» لعائشة العاجل. ومن بين الكتب أيضا : «كتاب الدينوراف» لحصة المهيري، «سقف الأحلام» لبدرية الشامسي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات