نكهة اجتماعية للدراما الخليجية في رمضان

على الشاشة الرمضانية تحفل البرامج التلفزيونية لمؤسسة دبي للإعلام، طيلة الشهر الفضيل، بمعالجة القضايا الاجتماعية الهادفة التي تجمع بين الواقع والدراما، حيث تسعى، بعيداً عن الروتين والتكرار، إلى تعزيز التوعية لدى المشاهدين من كافة الأعمار كما تركّز على مسائل تهمّ المتلقي العربي وذلك ضمن إطار ترفيهيّ.

ولا تشكّل المسلسلات المحلية والخليجية استثناءً في هذه الحالة، حيث تمكّنت هذه المجموعة بشكل خاص منذ الأسبوع الأوّل من شهر رمضان من استقطاب المشاهدين، بحيث جعلتهم يتسمرون أمام شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، من خلال أعمال لامست واقع المشاهدين من خلال طرح القضايا المعاصرة بأسلوب سلس بعيد عن التعقيد فيجسد تفاصيل حياتهم اليومية بدقة متناهية.

فالمسلسل الكوميدي الاجتماعي «طماشة» يتناول عدداً من القضايا الاجتماعية التي تجمع بين الثقافة والتراث بالإضافة إلى المواضيع المحلية والعربية وذلك ضمن إطار ساخر ومحبّب.

أمّا «على قد حال» الذي يندرج أيضاً ضمن إطار الكوميديا الاجتماعية فيسلّط الضوء على موضوع الجشع والسعي وراء المال والمشاكل الناجمة عن ذلك من خلال يوميات عائلة طريفة تسكن في منطقة شعبية.

هذا ويستعرض المسلسل التراثي الكوميدي «فات الفوت» العادات والتقاليد القديمة ومدى أهمية الحفاظ عليها في مجتمعنا العربي. وفي الإطار الكوميدي الخليجي يعالج «رمانة» موضوع الفقر والثراء وكيف يمكن أن يؤثر على سلوك البشر.

وضمن فئة الدراما، يتناول المسلسل الخليجي «اليوم الأسود» العلاقة بين الإنسان والأيام والروابط الاجتماعية وغير ذلك.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات