«ناسا» تخطط لغزو المريخ عبر القمر

الرحلات إلى المريخ تعتبر إحدى القفزات العملاقة التي يمكن للبشر أن يكتشفوا من خلالها الفضاء على نحو أوضح. وبالنسبة للبشر يمكنهم من خلال هذه الرحلات الوصول إلى الكوكب الأحمر. وكشف العلماء عن تفاصيل مختلفة تتعلق ببعثة المدار القمري.

ومنها أن تكون جزءاً من الجدول الزمني للأحداث، الذي من المقرر أن يؤدي إلى وصول البعثات الفضائية إلى المريخ في ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين. وقد وضعت وكالة «ناسا» خطة تتكون من أربع مراحل تتطلع من خلالها السماح للبشر يوماً ما بزيارة المريخ. وسيتبع ذلك بعثات متعددة للقمر على مدى العقود المقبلة. ووضعت الخطوط العريضة لخطة المرحلة الرابعة للوكالة الفضائية.

وسيشمل ذلك القيام بمجموعة من الرحلات المتعددة إلى القمر، وذلك للسماح ببناء منصة توفر منطقة انطلاق للرحلات الفضائية. وأشار العلماء إلى أن آخر قطعة من المعدات المسلمة ستكون جزءاً من المركبة الفضائية لنقل رواد الفضاء إلى المريخ.

وسيتم تشغيل هذه المركبة من خلال ألواح شمسية تستخدم طاقة أقل بعشر مرات من أنظمة الدفع الصاروخية التقليدية. وتتطلع وكالة «ناسا» إلى أن يتم استخدام خطة لتسيير المهام المستقبلية ضمن نظامنا الشمسي بما في ذلك المريخ.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات