من خلال موقعها الإلكتروني.. وحتى نهاية يوليو المقبل

فتح باب الترشح لجائزة محمد بن راشد للمعرفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أعلنت المؤسَّسة عن فتح باب الترشُّح للجائزة التي تهدف إلى تكريم أصحاب الإسهامات المتميزة في مجال المعرفة من أفراد ومؤسَّسات محلية وعالمية، وتحفيزهم إلى الإبداع والابتكار، والإسهام في بناء اقتصاد المعرفة.

ويمكن الترشُّح من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة www.knowledgeaward.com، حيث تُمنَح الجائزة للأفراد والجهات العامة والخاصَّة ممَّن تتوافر لديهم شروط استحقاقها، كما يمكن منح الجائزة لنفس الأفراد أو الجهات التي فازت بها في دورات سابقة، إذا توافرت فيهم الشروط المطلوبة، وتستمر عملية الترشُّح للجائزة حتى تاريخ 31 يوليو المقبل.

منجزات

جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الأمين العام للجائزة قال: إنَّ جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عزَّزت من أهمية مفاهيم نشر وإنتاج وتوطين المعرفة على مستوى المنطقة، لكونها جائزةً مرموقة تسعى إلى الإسهام في بناء اقتصاد المعرفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتعميق الثقافة المعرفية، والمحافظة على المنجزات الفكرية والإبداعية، من خلال تكريم أصحابها في مجالات إنتاج ونشر المعرفة.

وتشمل الفئات التي يمكنها الترشُّح للجائزة كلاً من: الأفراد سواء من داخل دولة الإمارات أو من خارجها، والجهات الحكومية والشركات والمؤسَّسات والجمعيات والهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية، ولا يمكن ترشيح أي شخصية ليست على قيد الحياة.

وأوضحت المؤسَّسة شروط ومعايير الترشُّح للجائزة، التي تتيح لأيِّ شخصٍ أو مؤسَّسَةٍ الترشُّحَ وفقاً لشروط محدَّدة وهي: أن يكون للجهة أو الشخصية المرشحة إسهامات واضحة في مجال نشر المعرفة، وأن يكون الترشيح عن إحدى الفئات المعلن عنها للجائزة، إلى جانب أن يتم الترشيح خلال الفترة المحددة والمعلن عنها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة.

شروط

كذلك تتضمَّن شروط الترشُّح للجائزة، أن يكون طلب الترشيح مرفقاً برسائل مرجعية من شخصيات على صلة بمجال الترشيح، ويرفق طلب الترشيح بوثائق ومستندات داعمة حول إسهامات المرشَّح في مجال نشر المعرفة ومدى أهمية هذه الإسهامات، كما يجب على الترشيحات أن تراعي الالتزام بأخلاقيات البحث العلمي والأمانة العلمية والملكية الفكرية.

وتُقبل طلبات الترشيح المكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية حصراً، فيما لن يتم قبول الطلبات التي لا تستوفي كامل الشروط.

مجالات

تتضمن مجالات جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، كلَّ ما يتعلق بالمعرفة والتنمية والابتكار والريادة والإبداع، إلى جانب تطوير المؤسَّسات التعليمية والبحث العلمي، وتكنولوجيا الاتصالات، إضافة إلى الطباعة والنشر والتوثيق الورقي والإلكتروني، وغيرها من المجالات التي يحددها مجلس أمناء الجائزة.

Email