«أمسية في بيت شاعر» مجلس رمضاني يجمع الشاعرات في خورفكان

المجلس يقام بإشراف مركز الشارقة للشعر الشعبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت مساء أول من أمس، مجالس الشعراء والشاعرات الرمضانية «أمسية في بيت شاعر»، التي ينظمها ويشرف عليها مركز الشارقة للشعر الشعبي بدائرة الثقافة في شهر رمضان من كل عام.

حيث أقام منتدى شاعرات الإمارات المجلس الرمضاني الأول للشاعرات الذي استضافته الشاعرة سمية الناعور بمنزلها بمدينة خورفكان وشاركت فيه كل من الشاعرات صوغة، سمية الناعور، سمية الحمادي، ومريم الدرمكي وقدمت له الشاعرة مريم النقبي.

بدأت الأمسية بالترحيب بالحاضرات وتبادل التهاني بحلول الشهر الكريم، لتنطلق بعدها الأمسية الشعرية التي تميزت بما قدمته الشاعرات من قصائد وأشعار متنوعة تلاءمت مع أجواء الشهر، وروحانيته.

حيث قرأت الشاعرة صوغة مجموعة من القصائد تنوعت مواضيعها بين الوطني والاجتماعي والوجداني، كما شاركت الشاعرة الشابة مريم الدرمكي بمجموعة من قصائدها التي تميزت بروعة الصور والأخيلة فيها، منها قصائد: «أنفاس غربة»، «سمو الإمارات»، «زحمة مشاعر»، وقدمت الشاعرة سمية الناعور طائفة من قصائدها منها قصيدة «حنا كذا».

وكان ختام الأمسية مع الشاعرة سندية الحمادي التي تألقت بما قدمته من قصائد اجتماعية وروحانية إضافة إلى بعض القصائد الفكاهية، وفي ختام الأمسية كرمت الشاعرة مريم النقبي مسؤولة منتدى شاعرات الإمارات الشاعرات المشاركات.

Email