حاكم رأس الخيمة يكرم الفنان جابر نغموش

■ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي نيابة عن حاكم رأس الخيمة يكرم جابر نغموش | وام

كرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الفنان جابر نغموش، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية التي امتدت 50 عاماً. وقد قام الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي نيابة عن سموه بتكريم الفنان جابر نغموش خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس على خشبة مسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

بدايات

وتقدم الفنان جابر نغموش بالشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة الداعم الأول للحركة الفنية والمسرحية في رأس الخيمة على هذا التكريم الذي يعكس مدى اهتمام سموه بالمسرح والقضايا التي تطرح فيه.

وتحدث نغموش عن بداياته في التمثيل في فرقة الكشافة في رأس الخيمة مع الإمكانات البسيطة في ذاك الوقت، حيث تمكن مع أصدقائه في الكشافة من تقديم أعمال لاقت استحسان الحضور.

وعبر جابر نغموش عن شكره لإدارة مسرح رأس الخيمة الوطني على تنظيم هذه الأمسية الفنية وتقدير الإدارة للفنان الإماراتي الذي يقدم أعمالاً فنية تخدم المجتمع وأفراده.

ريادة

من جانبه أكد الفنان سلطان النيادي استحقاق النجم الإماراتي جابر نغموش هذا التكريم لريادته للفن الإماراتي منذ مرحلة ما قبل الاتحاد.

مشيرا إلى أنه ترك بصمة واضحة في الفن الإماراتي، وساهم في تأسيس العديد من الفرق المسرحية داخل رأس الخيمة وخارجها من خلال تنقل فرقته الدائم، وتحفيز الآخرين ومساعدة زملائهم في كل أنحاء الدولة، مؤكدا أنه عنصر فاعل في ظهور الدراما الإماراتية في وقتنا الحالي.

إشادة

وقدم جمع من الفنانين الإماراتيين الذين تواجدوا في الحفل التهنئة للفنان جابر نغموش على هذا التكريم، وأشادوا باهتمام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بالفنان الإماراتي، واصفين هذا التكريم بأنه يعد دافعا للفنانين لتقديم ما هو أفضل للفن في دولة الإمارات.

بعد ذلك تم عرض مسرحية «البوشية» من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج مرعي الحليان التي تناقش طبيعة الحياة في المجتمع الخليجي في فترة ما قبل النفط.

تعليقات

تعليقات