سما دبي«على قد الحال» في أجندتها الرمضانية

صورة

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن انضمام المسلسل الإماراتي «على قد الحال» إلى مجموعة الأعمال الدرامية والكوميدية المقررة لشهر رمضان 2017، بمشاركة النجمة البحرينية سعاد علي وعدد من نجوم الكوميديا الإماراتية، تحت إدارة المخرج الإماراتي عمر إبراهيم والفنان الإماراتي منصور الفيلي المنتج المنفذ للمسلسل الجديد عبر شركة «ستار شيب» والتي تتولى تنفيذ العمل الكوميدي الجديد لصالح مؤسسة دبي للإعلام والمقرر بثه على شاشة قناة سما دبي.

وتدور أحداث المسلسل الإماراتي الجديد في قالب كوميدي مستوحى من أجواء الثمانينات من خلال قصة عائلة متوسطة الحال يتعرض أفرادها للعديد من المواقف والأحداث التي تكشف عن الكثير من تفاصيل الحياة في تلك الفترة بقالب طريف يرسم البسمة على وجوه المشاهدين معتمداً «كوميديا الموقف» لتقديم شخصيات المسلسل الجديد، حيث يتم تصوير أغلب مشاهد العمل في منطقة «الخالدية» بإمارة الشارقة.

تفاصيل

يصف المخرج الإماراتي عمر إبراهيم أسلوبه الإخراجي بالبسيط الذي يبتعد عن الفلسفة الإخراجية، وذلك لإبراز الأحداث الكوميدية ومختلف التفاصيل التي حرص كاتب العمل الإماراتي جاسم الخراز على إبرازها في ثاني تعاون فني بينهما بعد مسلسل «وديمة وحليمة».

مشيراً إلى اختيار مواقع التصوير الخارجي في بيئة قريبة من الواقع بعيداً عن أجواء الاستديوهات المغلقة في محاولة لتقديم حلول إخراجية أكثر منطقية واهتماماً بالتفاصيل التي زخرت بها البيوت والأحياء القديمة في فترة الثمانينات. من جانبها، تصف النجمة البحرينية سعاد علي شخصية أم «سعيد بالمرأة التي عاشت في ظروف صعبة لكنها أصرت على توفير كافة سبل الراحة لأبنائها.

رسائل

ويقدم الفنان الإماراتي مرعي الحليان، من خلال أدائه لشخصية «عبيدان» نموذجاً طريفاً للمطرب وعازف العود المتمسك بالأغاني التراثية القديمة، رافضاً مواكبة موجة الأغاني العصرية مما يضعه في موقف محرج أمام والدة زوجته التي تتهمه دائماً بعدم الرغبة في البحث عن عمل لأسرته الصغيرة.

ويؤكد الحليان أن المسلسل الجديد يعتمد بالدرجة الأولى على المواقف الطريفة ، وذلك من خلال عمل كوميدي مليء بالرسائل التي تتطرق إلى سلوك الأفراد في المجتمع خلال هذه الفترة. وتوجهت الفنانة الإماراتية «صوغة» بالشكر إلى جميع القائمين على المسلسل الجديد، متمنية أن تنال شخصيتها الكوميدية النجاح.

وتوجه الفنان والمنتج الإماراتي منصور الفيلي، بالشكر إلى مؤسسة دبي للإعلام على دعمها الدائم للفنان الإماراتي، وذلك من خلال حرصها على عقد شراكات مع العديد من شركات الإنتاج في الإمارات العربية المتحدة، كذلك بحثها الدائم عن كتاب جدد ودماء جديدة لرفد الساحة الفنية بالأعمال ذات السوية العالية.

تعليقات

تعليقات