بعد فضيحة الفيديو.. رئيس «يونايتد إيرلاينز» يعتذر عن سحل راكب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد الفضيحة التي أثارتها حادثة سحل راكب وطرده مدمماً من على متن طائرة، وموجة الاستنكار للمعاملة القاسية واللاإنسانية التي لاقاها ذلك الراكب، بعد أن جره وسحله أحد مسؤولي الأمن من على متن الطائرة، قدم الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز الأميركية للطيران اعتذارا مساء الثلاثاء.
وكانت الشركة بررت في وقت سابق طردها للراكب بالقول أن اسمه تم انتقاؤه الكترونياً، لكنه رفض مغادرة الطائرة، فانهالت الانتقادات عليها من كل حدب وصوب على مواقع التواصل الاجتماعية، حتى أن بعض الناشطين أطلقوا "النكات" ساخرين من "الطريقة الودودة" التي تتعامل بها الشركة، وطالبين منها الاستعانة في المرات القادمة بقوات تدخل أكثر فعالية!

ولعل كل تلك الانتقادات إلى جانب الفيديو الفضيحة الذي صور الراكب وهو يجر ويسحل، ولحقه فيديو آخر يظهره مدمماً وهو يقول "لقد قتلوني، قتلوني..."،هي ما دفعت الشركة الأميركية إلى الاعتذار، وقال أوسكار مونوز في بيان بعد يوم من دفاعه عن الشركة في مذكرة لم تتضمن أي اعتذار للراكب: "إنني آسف، سوف نصلح ما حدث".

وغير مونوز نهجه الثلاثاء مع استمرار فيض الانتقادات. وقال: "اعتذر بشدة للعميل الذي أخرج بالقوة، ولكل العملاء على متن الطائرة. لا يصح معاملة أي شخص بهذه الطريقة إطلاقا".

Email