إعلان أسماء الفائزين بمسابقة النخلة بألسنة الشعراء في نسختها الأولى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عن أسماء الفائزين بمسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» بنسختها الأولى 2017 التي نظمتها الأمانة العامة للجائزة برعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس مجلس أمناء الجائزة، حيث فاز بالمركز الأول الشاعر خالد عودة الزواهرة من الأردن عن قصيدة بعنوان «خير النخل».

وفاز بالمركز الثاني الشاعر فارس عتيق البقمي من السعودية عن قصيدة بعنوان «يا باسقة»، وفاز بالمركز الثالث الشاعر عتيق خلفان الكعبي من الإمارات عن قصيدة بعنوان «شيخة الرمل»، حيث بلغ عدد المشاركين الإجمالي في المسابقة 31 شاعراً وشاعرة يمثلون 10 دول عربية هي الإمارات والسعودية ومصر وسورية واليمن وسلطنة عمان والبحرين وتونس والأردن والجزائر، منهم 4 فتيات شاعرات و27 شاباً شاعراً نظموا قصائدهم باللهجة النبطية في حب النخلة وفضلها وأثرها.

تقييم

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به د. عبدالوهاب زايد الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عقب استلام نتائج تقييم الأعمال الشعرية المشاركة من قبل لجنة التحكيم برئاسة سلطان العميمي رئيس اللجنة، وعضوية كل من د. غسان الحسن والشاعرة زينب البلوشي، بصفتهم أعضاء في لجنة تحكيم المسابقة الشعرية.

وأضاف أمين عام الجائزة، أن المسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» جاءت بالتزامن مع احتفالات الجائزة بالذكرى العاشرة لتأسيسها (2007 – 2017) ضمن إطار الأنشطة الثقافية للجائزة التي تهدف إلى توظيف الشعر النبطي كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية. وتعزيز ثقافة نخيل التمر وإحياء غرض مهم من أغراض الشعر (وصف شجرة النخيل) .

وأعلن عن إقامة حفل تكريم خاص بالشعراء الفائزين عقب حفل التكريم الرئيسي للفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي والذي سيقام في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي في الخامس عشر من شهر مايو 2017.

Email