«من الآخر» يسطّر خطوات ناجحة على سما دبي

يُناقش الإعلامي الإماراتي عبدالله إسماعيل أبرز الموضوعات التي تهم المشاهد الإماراتي والخليجي من الأحد إلى الخميس، عند العاشرة مساء، مباشرة على قناة سما دبي بحضور ضيوف يسطّرون خطوات ناجحة في مجالاتهم، ويضفون على فقرات برنامج «من الآخر» المتنوعة قصصهم وتجاربهم، كما يُطلعون الجمهور على إنجازاتهم خلال ساعة من التحاور الإيجابي والأجواء الطريفة.

ألعاب إلكترونية

قارب عبدالله إسماعيل أدوات التسلية واللعب بين الجيل الماضي والجيل الحاضر، وبيّن القدرات الابتكارية التي كانت تؤدي بصغار السن إلى اختراع وسائل ذكية ليمرحوا، إضافة إلى مصادقة الطبيعة وتحدي مخاطرها، والاعتزاز بشعور البطولة بعد المنافسة على تسلق شجرة شاهقة أو ركوب موجة عاتية.

أما اليوم فيُحاصَر أطفالنا خلف شاشات الألعاب الإلكترونية، هذه الظاهرة ظاهرها عصري يُواكب التقدم التكنولوجي وباطنها يخفي أخطر التأثيرات في ذهن الطفل وسلوكياته، فالمرح الإلكتروني باب لمشكلات تنحت أجيال مستقبل كما شرح مهندس أمن المعلومات في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عبدالعزيز الزرعوني.

مشروعات إماراتية

يكرّس «من الآخر» فقرات ثابتة يستقبل خلالها مبدعين للتكلّم عن قصص نجاحاتهم ليعبّدوا الطريق أمام الحالمين بالإنجاز، فتحولت طاولة أخبار البرنامج إلى مائدة شهية الأطباق من توقيع صاحب مشروع «برغر تريب» عبدالله الشامسي الذي انطلق من دور المتذوّق الخبير في الأطعمة إلى إنشاء عدة فروع، وهدفه إنشاء شركة قابضة للمطاعم والتوجّه نحو العالمية.

بين الشعر والإعلام

بعض أمسيات «من الآخر» يطغى عليها الطابع الفني باستضافة مطربين هواة أو مخضرمين، وهذا الأسبوع تألقت عريب حمدان الفنانة الأردنية الأصل والإماراتية النشأة والصوت، حيث أتقنت الغناء الشعبي الخليجي منذ 16 عاماً، وأبدعت لكنها تخطّط للتحليق خارج الإطار المطبوع في ذهن الجمهور وستحاول الغناء بأنماط أخرى، تميّز حضورها بالعفوية والتلقائية والكثير من الطرافة وخفة الظل، فتفوّقت على عبدالله إسماعيل وتعالت الضحكات في الاستوديو.

حيث تفاعل معها الجمهور الحاضر حين شاركته الدعابات وحين غنّت بلهجات متعددة، قوية الصوت والشخصية، رقيقة الروح، متزيّنة بالقناعة الربّانية، فكلما تشاهد نزف ومعاناة الشعوب عبر نشرات الأخبار تشكر الله على نعمة الأمن والطمأنينة.

للشعر حضور في البرنامج، فهو لغة التعبير الأصلية والأصيلة ونجاح الشاعر يكمن في صدقه الشديد على حد قول ضيف إحدى الحلقات الشاعر الكويتي محمد جار الله السهلي.

تعليقات

تعليقات