«آرت فريسكو» شعار «ليالي الفن» في مركز دبي المالي

يستضيف مركز دبي المالي العالمي الدورة الأولى من فعالية ليالي الفن للعام الحالي تحت شعار «آرت فريسكو». وسوف تتضمن هذه الفعالية الثقافية أعمالاً فنية مميزة لفنانين عالميين من أمثال السير توني كراج وأوليفييرو رينالدي وغيرهم، بما في ذلك عمل فني مميز للفنان ماريلور ريكويت، وهو عن قطعة تفاعلية تستخدم أحدث التقنيات المبتكرة المعروضة على شاشة ثلاثية الأبعاد.

وسيكون للفنون العربية حضور بارز من خلال عمل فني مبهر يستعين الفنان فيه بأحرف عربية مصنوعة يدوياً باستخدام أحجار الطوب ليجسد من خلالها مزيجاً من الحداثة والثقافة.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، ستشهد الفعالية إطلاق «برنامج التكامل الفني في مركز دبي المالي العالمي»، وهي مبادرة تهدف إلى التأكيد على مكانة المركز بصفته وجهة إقليمية جذابة للفعاليات الفنية والثقافية.

تطوير

تعقد النسخة المقبلة من فعالية ليالي الفن في مركز دبي المالي العالمي الثقافية والفنية تحت شعار «آرت فريسكو» أي الفن في الهواء الطلق، حيث سيعرض فيها مشروع التطوير العقاري و وجهة التسوق الجديدة «أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي».

وسيتعرف الحضور على عروضه الفريدة من نوعها التي سيوفرها قريباً عند افتتاحه لكل من زواره بالإضافة إلى زوار أو سكان المركز. كما ستعكس ديكورات الفعالية المناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة في أنحاء المركز، مظهرة بذلك الدور الذي تلعبه مثل هذه الوجهات الرائدة في تعزيز الأواصر بين أفراد المجتمع من خلال أنماط المعيشة الزاخرة بالإبداع في الهواء الطلق.

نخبة

ومن المقرر أن تستضيف الفعالية نخبة من الفنانين من حول العالم، كما ستمثل النسخة الأولى من الفعالية للعام 2017 منصة مثالية لإطلاق «برنامج التكامل الفني في مركز دبي المالي العالمي»،

وسوف ينطلق البرنامج بمشاركة أعمال فنية مميزة لاسمين كبيرين في عالم الفن. النحّات الإنجليزي توني كراج الذي منحته مؤخراً الملكة البريطانية لقب فارس، إضافة إلى النحّات والرسام الإيطالي أوليفييرو رينالدي المعروف بأعماله الفنية المدهشة .

كما تستضيف الفعالية عدداً من أبرز الفنانين من المنطقة وحول العالم ، حيث سيُعرض العمل الفني «20020» من قبل ماريلور ريكويت المتخصص في الفنون المرئية، لأول مرة حول العالم. وهذا العمل عبارة عن قطعة تفاعلية تستخدم أحدث التقنيات المبتكرة المعروضة على شاشة ثلاثية الأبعاد. وسيتمكن الزوار بذلك من الاطلاع على مدن المستقبل والتفاعل مع عوالم خيالية.

تعليقات

تعليقات