قضية الاحتيال الأشهر في برامج المسابقات تعود إلى الواجهة

«من سيربح المليون» .. مسرحية بريطانية

تشارلز انغرام المتهم بعملية احتيال في برنامج المسابقات ــ إرشيفية

ستصبح قضية الاحتيال الشهيرة في برنامج المسابقات البريطاني «من سيربح المليون» التي هزت الرأي العام العالمي عام 2001، موضوعاً لمسرحية جديدة، مع قيام أحد كبار كتاب المسرحيات البريطانيين، وهو جيمس غراهام، أخيراً، بكتابة سيناريو المسرحية معتمداً على قضية الضابط السابق في الجيش البريطاني تشارلز انغرام، الملقب بـ «المايجور الذي يسعل» بعد إدانته بالاحتيال في برنامج المسابقات على شاشة التلفزيون البريطاني.

المسرحية الجديدة التي ستكون بعنوان «المسابقة» أو «كويز» تسرد قصة هذا الضابط السابق في الجيش الذي أجاب بنجاح عن كل أسئلة مقدم البرنامج كريس تارات مما خوله للفوز بمليون جنيه استرليني. وقد أثيرت وفقاً لصحيفة «غارديان» البريطانية، شبهات حول الفوز، وأدين انغرام بالخداع بعد سنتين، حيث اعتقدت لجنة المحكمة أن هناك متواطئاً كان يسعل عندما تكون إجابته صحيحة. ويقول غراهام: «أذكر إنني كنت من أولئك الأشخاص الذين شاهدوا البرنامج ولم أصدق القصة، ولا استطيع أن أصدق كم كانت دراماتيكية».

العدالة ترفيهاً

وهي تبدو كما لو أنها تردد صدى ما يجري في الوقت الراهن، ويضيف: «نحن مهووسون جدا في هذه اللحظة بالحقيقة، وماذا يحدث عندما تصبح العدالة ترفيهاً، والسياسة مجرد تمثيل، والحقيقة شيئا غير واقعي وخيالي، ويبدو هناك شيء مثير في فكرة النظر إلى القصة عبر البحث عن الإجابات والحقائق الموضوعية».

إضاءة

يعتبر جيمس غراهام نجماً صاعداً في المسرح البريطاني لسنوات، ومن بين إنتاجاته «هذا المنزل» و«خصوصية» بشأن الرقابة والمخبرين، ودراما على شاشة التلفزيون بعنوان «الائتلاف» و«ايجاد نيفرلاند»، عدا عن مسرحية جديدة بعنوان «انك» تنظر في ولادة صحيفة «ذا صن» لروبرت مردوخ. وقد أعلن عن مسرحيته الجديدة ضمن موسم مسرحيات مهرجان ششستر لعام 2017، حيث من المتوقع أن تكون أجواؤها برنامج مسابقات حي مع احتمال مشاركة من الجمهور.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات