EMTC

«دبي بيوتي» سياحة علاجية وإطلالات جذابة

صورة

نجح «دبي بيوتي» على شاشة تلفزيون دبي في تقديم برنامج لا يكتفي بإجراء تغييرات تجميلية في الوجه والجسد والمظهر العام وحسب، إنما يهدف أيضاً إلى تصويب نظرة الجمهور إلى الجمال بشكل عام وإلى فنون تغيير المظهر، كما يروّج لدبي كنقطة ارتكاز ووجهة أساسية للسياحة العلاجية في الخليج العربي والشرق الأوسط عبر استقدام حالات من الخارج.

في الوقت الذي يمكن اعتباره أكثر من ساعة متلفزة، بل رحلة يسافر على متنها المشتركون في مسار متكامل عبر محطات علاجية متنوعة.

وتحطّ مع انتهاء كل حلقة رحلة التغيير في مرفأ الهدف المنشود، حيث تصل المرأة أو الرجل إلى مبتغاهما بعد عمليات تجميلية يتم إجراؤها في مستشفيات إمارة دبي قد تطال الوجه، الأسنان، نحت الجسم، أو تسريحة الشعر ولونه، أو تغيير نمط اختيار الملابس والإكسسوارات لتواكب آخر صيحات الموضة ولتتلاءم مع عمر أو الوضع المهني والاجتماعي وشخصية المشترك أو المشتركة.

ولا يقتصر التغيير على العمليات الجراحية أو العلاجات العيادية، حيث تختار روز عربجي مقدمة البرنامج، حسب حاجة الحالة برنامجاً ملائماً للمرافقة وتقديم ما يلزم من مساعدة نفسية، أو نظام غذائي، أو تدريب رياضي، أو تدريب على نمط جديد للحياة عموماً وغيره.

حالات

ولحجز بطاقات الولوج إلى الرحلة العلاجية الاستثنائية يتم اختيار الحالات وفق معايير دقيقة ومتعددة، تخضع ملفات المتقدمين للاشتراك إلى دراسة وتقييم من قبل الخبراء والأطباء والضيوف المختصين المتنوعين في كل حلقة، حسب الجراحة والعلاجات المطلوبة لكل حالة.

بعض الحالات جعلت فريق العمل يسافر للقائها وتأمين مرافقتها إلى دبي المكان الأمثل للسياحة العلاجية، كما حصل في الحلقة السابعة مع سلمى جمال من مصر الفتاة العفوية، الرياضية العاشقة لعالم الأزياء ما حفّزها لاقتناء بوتيك، ولكنها واجهت عثرة عجزت عن تخطيها، فكيف يمكن لفتاة أن تعرض الأزياء بجسم غير متناسق؟ واختلفت الحالات التي خاضت رحلة التغيير في البرنامج، وتشابهت المشكلات أحياناً، وإنما جوهر المعاناة واحد خاصة عند المشتركات الإناث، زيادة الوزن، الابتسامة، شكل الوجه، فليس أصعب على امرأة ألا تحتمل النظر الى مرآتها، بعض الحالات وصلت إلى حالة اليأس الشديد والإحباط ورأوا في البرنامج سترة للنجاة من حالة عدم الرضى وعدم الثقة بالذات التي تحتّم رضوخهم وتقوقعهم وفقدان الرغبة على شجاعة الإقدام ومجاراة العصر، واعتبروا بعد انتهاء الرحلة العلاجية أن حياتهم تغيرت برمّتها، وباتت أكثر إيجابية وسعادة.

أوقات

يبث برنامج «دبي بيوتي» مساء كل جمعة على شاشة تلفزيون دبي، الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة السبت الساعة: 13:55، وصباح الأحد الساعة: 04:00 صباحاً بتوقيت الإمارات. 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات