تعاون

«ملتقى مواجهة تاريخ الأدب» في عمّان 27 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان «ملتقى مواجهة تاريخ الأدب»، في العاصمة الأردنية عمان يومـي الثلاثاء والأربعاء 27 - 28 الجاري، ويهدف الملتقى الذي سيعقد في مقر منتدى عبد الحميد شومان الثقافي بجبل عمان، إلى النقد الموضوعي لوسائل ومحطات الثقافة العربية، بمشاركة خبراء في تاريخ الأدب من مختلف الدول العربية.

حيث سيلقي كلمة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الأمين العام الدكتور محمد عبد الله المطوع، وتلقي كلمة مؤسسة شومان الأستاذة فالنتينا قسيسية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان.

ويأتي هذا الملتقى تعزيزاً لأواصر التعاون العلمي والثقافي بين مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، وتنفيذاً لاتفاقية التعاون، التي تم توقيعها في دبي عام 2010، والتي نصت على تنفيذ مشروعات مشتركة وتبادل المعلومات والوثائق بصورة منتظمة، وهو يشكل انعكاساً طبيعياً لرغبة المؤسسات الأهلية الثقافية العربية في تعزيز أواصر التعاون في ما بينها.

يشتمل الملتقى على جلسات حوارية عدة ، منها : تحولات في مفهوم التاريخ، التاريخانية الجديدة والتاريخ كسرد د. محسن جاسم الموسوي، التحقيب في الثقافة العربية د. حسن مدن، وغير ذلك من جلسات. يشارك في إدارة الجلسات د. صلاح جرار، د. غسان عبد الخالق، د. محمد أحمد المجالي، د. عبد الباسط الزيود، د. شكري عزيز الماضي، د. إسماعيل السعودي، د. علي الشرع.

Email