«تراث الإمارات» يشارك بالملتقى العربي في الدوحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك نادي تراث الإمارات في النسخة الأولى للملتقى العربي للألعاب التراثية الذي يقام بالدوحة خلال الفترة من 24 إلى 29 أكتوبر المقبل ، وتأتي المشاركة في إطار رسالة وأهداف وإستراتيجية النادي الرامية إلى بناء علاقات مؤسسية فاعلة مع كافة الجهات والهيئات ذات الصلة بالثقافة والتراث وخدمة قطاع الشباب وحرصاً على الحضور والتواجد في جميع المناسبات والمحافل التراثية على المستوى الأقليمي والعربي والدولي.

وقال راشد خادم الرميثي مشرف عام الأنشطة إن المشاركة تتمثل في التعريف بالتراث الثقافي غير المادي في مجال الألعاب التراثية والأنشطة الترفيهية التقليدية بالاضافة إلى تقديم شرح وافٍ عن تجربة النادي في مجالات الألعاب التراثية التي يوفرها النادي للطلبة .

وصرحت إدارة النادي حول المشاركة في الملتقى إن النادي معني بشكل قوي بتطوير مفهوم الألعاب الشعبية وترسيخ أفكارها في أذهان الناشئة لمواجهة خطر الألعاب الإلكترونية المستوردة .

مؤكدة أن الحضور والمشاركة في الملتقى العربي الأول للألعاب التراثية يأتي في إطار اهتمام وحرص ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ودوره الكبير والواضح لإنجاح نشاطات النادي ومهرجاناته المخصصة للألعاب الشعبية وتطويرها على مستوى حجم المشاركة والتعاون المؤسسي وتنوع الألعاب المتنافس عليها.

طباعة Email