غيبسون يروي حكاية مسعف حربي في «هوكسو ريدج»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مهرجان فينيسيا السينمائي الـ«73» العرض الأول لفيلم (هوكسو ريدج) للمخرج والممثل ميل غيبسون (60 عاماً)، وهي ملحمة حربية عن داعية سلام خلال الحرب العالمية الثانية يجد نفسه أمام معضلة.

ويروي الفيلم القصة الحقيقية لديزموند دوس، وهو مسعف في الجيش رفض حمل السلاح، لكنه حصل فيما بعد على وسام الشرف لإنقاذه «75» من رفاقه. ويعرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية.

وتبدأ أحداث الفيلم بقصة حب في جبال بلو ريدج في فرجينيا وتنتقل إلى معركة أوكيناوا، حيث يجب أن يشق دوس الذي يلعب دوره الممثل أندرو جارفيلد طريقه بين الجثث والأطراف المتناثرة ليعود برفاقه إلى بر الأمان.

وقال غيبسون في مؤتمر صحافي إنه يأمل أن يؤدي الفيلم لتوجيه المزيد من الاهتمام للمحاربين العائدين من مناطق الصراع، وأضاف أنه رجل في أسوأ موقف ممكن وسط جحيم على الأرض، ويخوض هذا الصراع مسلحاً بالإيمان والقناعة، ويتمسك بتلك الأمور ويقوم بأمر استثنائي، ألهمني ذلك.

يذكر أن السنوات العصيبة التي عاشها الممثل والمخرج الحاصل على جائزة الأوسكار عام 2006 بدأت حين ألقي القبض عليه لقيادته سيارته وهو مخمور ثم أدلى بتصريحات معادية للسامية فأصبح مادة لعناوين الصحف مما شوه سمعته وأثر سلباً على مشوار فني مميز جعله واحداً من ممثلي ومخرجي هوليوود الأعلى أجراً.

Email