يسعى للتوثيق الفوتوغرافي في مجال السباقات

عبدالعزيز الدرمكي مصور تستهويه السيارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حب وشغف سباق السيارات دفع الشاب عبدالعزيز الدرمكي لتعلقه بالتصوير الفوتوغرافي ليخلق من خلال وجوده في حلبات السباق صوراً مميزة تعبر عن إحساسه بالنشاط والحيوية لدى سماع هدير المحركات وتفاعل الجمهور المحتشد، ليلتقط مشاهد السيارات ذات السرعات العالية وبعدسات مقربة ومتعددة المواصفات التقنية للخروج بأفضل الصور.

رؤية فنية

ورغم أنه من هواة التصوير فإن عبدالعزيز الدرمكي يسعى للتوثيق الفوتغرافي في مجال سباق السيارات لإظهار رؤيته الفنية الشابة بطريقة تحمل مكنونات الحدث، وقد بدأ مشواره منذ سنوات عدة، ويقول: تعلمت التصوير بنفسي ومن تجاربي وسعيي لتقديم الأفضل، حيث تشدني المنافسات وهدير المحركات والحماس في حلبات السباق.

السرعة والضوء

وأضاف: أحاول التقاط أفضل الصور مع وضع اعتبار للسرعة في القيادة والضوء في الحلبة، مع وضع الخبرات المكتسبة خلال الأعوام الماضية، حيث يتطلب التصوير الفوتوتغرافي للسيارات الرؤية الواضحة والجاهزية والقدرة على التحمل.

وأوضح أن هناك احتراسات وشروط يقوم بها منظمو السباق لسلامة المتسابقين والمصورين والجمهور حتى لا يشكل السباق خطورة على حياتهم، لتكون الحلبة مكانا آمنا ومناسبا لمثل هذه السباقات.

اختيار

يلتقط الدرمكي صورا للسيارات وهي على سرعة 315 كيلو متراً /‏ ساعة، ومن مكان آمن، سواء كان داخل إحدى السيارات أو قريب من الحلبة، وذلك بعدسات ذات تقريب عالٍ مثل 105 /‏400 أو 400/‏600 على أن يقوم بعمل إعدادات للكاميرا لالتقاط صور عدة في اللحظة الواحدة، مع مراعاة اختيار شركات الكاميرات العالية الجودة والتي تصلح للتصوير النهاري والليلي.

كما شارك في تصوير سباقات عدة داخل الدولة وخارجها، مثل حلبات السباق التي تقام في إمارة أم القيوين وقطر وأميركا وحصل على جوائز تقديرية على جهوده في نقل الحدث، ويواجه الدرمكي بعض الصعوبات في عدم انضمامه لنوادٍ لسباق السيارات أو جمعيات التصوير مما يشكل أحياناً صعوبة في الدخول إلى بعض حلبات السباق، حيث يتطلب بطاقة عضوية.

تحديات

وبالرغم من السعر العالي للعدسات والتي يدفع الدرمكي الكثير لاقتنائها، إلا أنه مستمر ومواصل على تحديات هذه الهواية، كما يتطلع الى الدعم من المؤسسات أو المراكز لإقامة معارض للصور الفوتغرافية المتخصصة في سباق السيارات، حيث لا يوجد معرض للتصوير الفوتغرافي متخصص في هذه النوعية من الصور والتي تدعم مثل هذه السباقات.

طباعة Email