راقص الباليه ميخائيل باريشنيكوف يصف ترامب بأنه انتهازي شمولي

ميخائيل باريشنيكوف

ت + ت - الحجم الطبيعي

ندد راقص الباليه الأميركي من أصل روسي ميخائيل باريشنيكوف بالمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب ووصفه بأنه «انتهازي شمولي»، قائلاً إن خطاباته تذكره بسنواته في الاتحاد السوفييتي، وكشف باريشنيكوف (68 عاماً) الذي فر إلى الغرب عام 1974 عن آرائه في تسجيل مصور بثه أول من أمس وأعلن خلاله دعمه للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وقال باريشنيكوف «بصفتي مواطناً أميركياً أسمع اليوم للمرة الأولى خطاباً يذكرني بالاتحاد السوفييتي في شبابي حيث كانت جريمة أن تكون مختلفاً ولا يزال كذلك. خذوها من شخص يعرف. مئات الآلاف من الأشخاص مثلي فروا من بلدان يقودها انتهازيون شموليون مثل دونالد ترامب».

أنتج التسجيل المصور لباريشنيكوف الذي جاء تحت عنوان «أنا أثق فيها» حملة من الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم (الإنسانية من أجل هيلاري) وتستهدف حشد الدعم للمرشحة الديمقراطية قبل انتخابات الثامن من نوفمبر.

وهرب باريشنيكوف الذي يعتبر أحد أشهر راقصي الباليه في العالم مما كان في ذلك الوقت الاتحاد السوفييتي سعياً وراء مزيد من الحرية الفنية. وذهب لقيادة مسرح الباليه الأميركي وشارك في تأسيس مشروع رقصة البلوط الأبيض وعمل كذلك ممثلاً في أفلام مثل (ذا تيرنينغ بوينت) ومسلسلات تلفزيونية مثل (سيكس آند ذا سيتي).

Email