00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أستراليا تعتزم مطالبة اليونسكو بمهلة قبل اتخاذ قرار بشأن وضع الحيد المرجاني

Coral on Australia's Great Barrier Reef can be seen suffering from bleaching in this April 25, 1998 file photo. Australia will create the largest network of marine parks in the world, protecting waters covering an area as large as India while banning oil and gas exploration and limiting commercial fishing in some of the most sensitive areas. REUTERS/Handout/Files (AUSTRALIA - Tags: ENVIRONMENT) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت حكومة ولاية كوينزلاند الأسترالية امس أنها سوف تضغط على منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) لمنحها المزيد من الوقت للتصدي لمشكلات الحيد المرجاني العظيم لتجنب إدراجه على قائمة مواقع التراث العالمي «المعرضة للخطر»، وكان من المقرر أن تتخذ الحكومة التي يرأسها حزب العمال في الولاية الواقعة في شمال شرقي البلاد اول من أمس إجراءات بشأن إزالة الأشجار على خلفية جهود حماية الشعاب المرجانية.

ومن المنتظر أن تتخذ لجنة التراث العالمي قراراً العام المقبل بشأن إدراج الحيد المرجاني على قائمة المواقع «المعرضة للخطر» من عدمه.

طباعة Email