00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خمس مناطق متميزة تقدم للزوار تجارب لا تنسى

"ذا دستريكت" تستعد لاستقبال الشباب في موسم صيف أبوظبي 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد فعالية "ذا دستريكت"، المنصة التفاعلية الإبداعية المخصصة للشباب من عمر 14 – 22 سنة، لاستقبال زوارها اعتباراً من 18 أغسطس الجاري على مدى شهر كامل، في قاعة دو، جزيرة ياس في أبوظبي، متضمنة مجموعة متنوعة من الأنشطة المتميزة ضمن خمس مناطق رئيسية، تم تصميمها لتناسب كافة الفئات العمرية ومختلف الهوايات والمهارات الشخصية.

تأتي فعالية "ذا ديستريكت" التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع "إكسترا كيك" الحائزة على العديد من الجوائز ضمن فعاليات موسم صيف أبوظبي لهذا العام لتضيف مفهوماً جديداً من الترفيه والمرح من خلال مجموعة من الأنشطة التي تركز على الابتكار والتكنولوجيا وتصميم الأزياء والإعلام الرقمي والصحة والاستدامة وغيرها.

وتشتمل المناطق الخمس المتميزة على الحديقة، الحارة، الشارع، المنطقة السكنية، والقبة، وقد جرى تصميمها على شكل مدينة مصغرة تتضمن طيفاً من الأنشطة التفاعلية المتنوعة وورش العمل التعليمية والفعاليات المتميزة في مختلف مناطقها، تتيح لزوارها عيش تجربة فريدة من نوعها

"الحارة"

تعد "الحارة" ركناً مخصصاً لمحبي التكنولوجيا، حيث تتضمن رجالاً آليين وألعاب فيديو وعروضاً علمية، واوورش العمل التفاعلية التي تجمع بين العلم والابتكار، منها "التفاؤل الذكي مع سايفيست" و"الروبوتات الذكية مع ورشة ميكرز بيلدرز"، بالإضافة إلى الورشة التي تغوص في عالم الواقع الافتراضي تحت عنوان "الواقع الافتراضي للشركات مع لومينال"، وكذلك ورشة العمل التي تأخذ الزوار في رحلة إلى عالم الكواكب "بلانيتري دريمز مع لوسيد  تريبس".  ومما لا شك فيه، فإن "الحارة" ستكون الوجهة المفضلة للعقول الشابة المهتمة بالتكنولوجيا، لما تتضمنه من ابتكار وأساليب علمية وتكنولوجيا وألعاب وترفيه.

"الشارع"

ينبض "الشارع" بأنغام الموسيقى التي تعد السمة الأساسية في المنطقة، حيث تشتعل الأجواء مع مجموعة من العروض الموسيقية والكوميديا الارتجالية والجلسات الشعرية والفرق الموسيقية المحلية ومنسقي الأغاني الذين سيعتلون خشبة المسرح لتقديم أجمل العروض الحية، لذا، تعد منطقة "الشارع" المكان الأمثل لهواة العروض الترفيهية وعروض الطبول وأنغام بوليوود والهندسة الموسيقية والرقص.

" الحي"

يجتمع الإبداع الرقمي مع اللمسات الفنية المتنوعة في " الحي"، حيث يدخل الزوار عالم الموضة والأزياء والتصميم الرقمي والرسوم المتحركة والابتكار والرسم وتصميم وسائل الإعلام المطبوعة وإعادة التدوير الفني والمزيد من المجالات الإبداعية الأخرى. وتوفر هذه المنطقة مجموعة واسعة من المواد المميزة اللازمة لابتكار عروض فنية. كما تقدم العديد من الأنشطة المستوحاة من الفنون، منها ورشة عمل "ديزاين باي مي مع أياسو بوتيك" وورشة أساليب الرسم الجديدة "كانفس كرييشنس مع سجايا يانج ليديز"، وعرض للأزياء العالمية مع "كريتيف سبيس بيروت" وبرامج "آرت ويز إيه تويست مع سول" وغيرها من الأنشطة والورش المخصّصة للمولعين بعالم الفنون البصرية والتصاميم المبتكرة، الذين سيجدون في " الحي" المكان الأمثل لاستحضار الجانب الفني داخلهم.

"الساحة"
تأخذ هذه المنطقة زوارها في رحلة استثنائية عبر عالم الطهي مع أشهى النكهات المختارة بعناية، حيث تجمع "الساحة" أفضل رواد الأعمال المحليين في مجال المأكولات وكذلك الطهاة لتقديم ألذ الوصفات الشهية والأطباق الرائعة والمخصصة لزوار "ذا دستريكت". وستتضمن المنطقة فرناً مميزاً يجمع ما بين الطراز البريطاني والفيكتوري ليقدم أفضل المقبلات والمأكولات الخفيفة التي ترضي جميع الأذواق.

"الحديقة"

تحتضن "الحديقة" مجموعة من الفنون المتنوعة ورسوم الجرافيتي والفن الرقمي والألعاب الترفيهية، وتقدم تجربة فريدة تربط الفنانين بجمهورهم، حيث يتبع الفنانون الأسلوب الحر في ابتكار أعمال فنية بالحجم الطبيعي أمام أعين المتفرجين خلال ورش "الجرافيتي ورسوم الشارع مع سيكريت وولز" و"الأعمال التصويرية مع تينتين هيدبيرج" و"أعمال الزجاج الفنية مع كوكوما ستوديوز" وغيرها. وستجذب هذه المنطقة اهتمام الزوار بشكل خاص، بفضل عروضها الحية التي تستخدم التقنيات الفنية والفوتوغرافية لابتكار أعمال فنية مذهلة تتواجد في بعض أكثر المعارض الفنية الواعدة في الإمارات العربية المتحدة.

وستستقبل "ذا دستريكت" مجموعة كبيرة من المشاهير والضيوف المتميزين الذين سيضفون المزيد من المتعة والترفيه لأجواء المكان، كما ستتوفر فرصة استثنائية لأصحاب العقول الفضولية الساعية للغوص في ابتكارات الفن الإبداعي واستكشاف أحدث الأدوات المبتكرة والعروض التفاعلية، وكذلك للراغبين في إمتاع حواسهم عبر المشاهد أو الأصوات أو النكهات أو استخدام اليدين في ابتكار تحف فنية خاصة، مما يجعل من "ذا دستريكت" الوجهة الأمثل للشباب هذا الصيف.

وستفتتح "ذا دستريكت" أبوابها طيلة أيام الأسبوع من 12 ظهراً ولغاية 10 مساءً. ويمكن للزوار الاطلاع على المزيد من المعلومات حول برامج هذه الفعالية عبر الموقع الإلكتروني www.thedistrict.me/program/ أو من خلال صفحات ’ذا دستريكت‘ على فيسبوك وتويتر وإنستاغرام وسناب تشات، #IAmTheDistrict، #ADSummer ، #InAbuDhabi.

طباعة Email