00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جائزة الفن جميل تعيد ابتكار الصورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم مبادرة الفن جميل، مبادرة الفنون والثقافة لمجتمع جميل، المؤسسة الاجتماعية التابعة لـ"عبد اللطيف جميل"، جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي لعام 2016 وتتيح الفرصة أمام المصورين الطموحين من دول مجلس التعاون الخليجي للفوز بجوائز نقدية يساوي مجموعها ما يقرب من 30000 دولار أميركي، ومعرضاً لتقديم أفضل 30 مشاركة بعد انتهاء التحكيم.

وسيتمكن المصورون من هم فوق سن 18 عامًا – المحترفون منهم والهواة، والذكور والإناث – من تقديم أعمالهم للمسابقة للجائزة التي فتحت أبوابها مطلع أغسطس وتغلق أبوابها في 15 أكتوبر. وسيتم إعلان أسماء الفائزين في نوفمبر بالتزامن مع افتتاح المعرض.

ومحور الجائزة لعام 2016 هو "إعادة ابتكار الصورة"، حيث تسعى إلى كشف أساليب الإنتاج والمشاركة في مجالات متداخلة من التصوير التجريبي الثقافي، والحضري والاجتماعي أو استخدام أساليب بديلة في عملية خلق الصور.

وقالت داليا موسى، مديرة مبادرة الفن جميل: الهدف هو تشجيع الفنانين على الهروب من الطرق المألوفة والتجارية للنظر إلى الصور واستخدامها من خلال الفن.

وليس هناك أي تفضيل لأي نوع معين من مادة التصوير الفوتوغرافي أو أسلوبه أو مساره الإبداعي، ولا نستثني أيًا من العناصر السابقة من اعتبارنا. فنحن نشجع الفنانين على كسر القيود وتجربة جميع الأوساط التي تتراوح بين التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والرسم وأعمال التركيبات الفنية والنحت وما إلى ذلك.

يتعين تقديم المشاركات في المسابقة إلى موقعها الإلكتروني http://ajpa.artjameel.org. وسيتم إعلان أسماء الحكام في حينه ولكن تم تعيين زيلدا تشيتل، الخبيرة المقيمة بالمملكة المتحدة والتي ترأس منظمة التصوير العالمية، أمينة المعرض.

طباعة Email