00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عائلات القنصلية البريطانية زارت عالمه الجميل

«في آر كيد» وجبة مغامرات تستهوي أصدقاء مدهش

■ عائلات القنصلية البريطانية عاشت أوقاتاً مرحة في «عالم مدهش» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستهوي الألعاب ثلاثية الأبعاد جمهور الأطفال والفتيان والفتيات، حيث يجدون ضالتهم في متعة فائقة بمحاكاة حروب افتراضية، فيها الكثير من المرح، والمغامرة التي تتناسب مع الأعمار المختلفة، وتوفر لهم الترفيه العصري الحديث.

من بين هذه الألعاب التي تستقطب اهتمام رواد فعاليات عالم مدهش، لعبة يطلق عليها «في آر كيد» التي تقدم وجبة مغامرة مرحة للصغار والكبار، وتنقلهم من مكانهم في القاعة 3 إلى عالم افتراضي لمدة دقائق قليلة، حيث يصارعون الأشرار، ويعيدون السلام إلى الكون.

هذه اللعبة، التي يرافق روادها جمهور يتابع ما يصارعه اللاعب عبر شاشة مسطحة، تقدم رؤية عصرية للألعاب الأكثر شهرة في العالم حالياً، وهي إلى جانب كونها مساحة للمرح، تقود من يجرب مغامراتها إلى التعرف على تقنيات جديدة في صناعة الألعاب الإلكترونية.

جهاز محاكاة

تقدم اللعبة من خلال جهاز محاكاة يعتمره اللاعب مثل القبعة، ويبدأ الكمبيوتر بعرض كائنات يراها تتقدم نحوه فيحاول مصارعتها والتخلص منها حفاظاً على كوكب الأرض،مستخدما مسدسا خاصاً.

قنصلية بريطانيا تزور مدهش

وفي إطار استقطاب الزوار والأصدقاء الجدد زارت عائلات موظفي القنصلية البريطانية في دبي فعاليات عالم مدهش التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى 27 أغسطس الجاري، تحت شعار «مغامرة جديدة في كل خطوة»، بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وكان في استقبال العائلات، العرض الفني المتنوع الذي يتقدمه «مدهش» وعدد من مؤدي الفنون الاستعراضية التي تستضيفها هذا العام فعاليات الوجهة الترفيهية الصيفية الأشهر للعائلات في المنطقة بأجوائها الفريدة.

تفاعل مهم

وقال نائب القنصل العام في القنصلية البريطانية بدبي، ألاستير لونج، إن زيارة عائلات القنصلية لفعاليات عالم مدهش تأتي في إطار التفاعل المهم الذي تحرص عليه القنصلية مع المجتمع المحلي، وتقديراً منها للدور الكبير الذي يقدمه عالم مدهش في عالم الترفيه الإيجابي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة قاطبة.

وأعرب «لونج» عن إعجابه بالجهد المبذول لتنظيم فعاليات عالم مدهش وتوفير مساحة ترفيه راقية في كل الصيف تستقطب الكثير من العائلات العربية والأجنبية في مكان آمن ومريح للأطفال وذويهم، مؤكداً سعادته بقضاء يوم مرح مع عائلته في المكان بصحبة أسرة القنصلية البريطانية في دبي.

وحضر الزوار العرض الفني على مسرح عالم مدهش «ديابلو»، إلى جانب ورشة فنون السيرك التي تقام يومياً في القاعة رقم 1 وسط تفاعل واضح بين الأطفال والأمهات والآباء مع الأعمال التي أشرف عليها مقدمو الورشة.

طباعة Email