00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تكريم المشاركين في معرض«سفينة نوح»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، المشاركين والرعاة لمعرض «سفينة نوح» السنوي الرابع والثلاثين، الذي أقيم في متحف الشارقة للفنون، ومنارة السعديات في أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال ناصر عبد الله رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، خلال الحفل الختامي الذي أقيم بهذه المناسبة، إن الثقافة هي ناتج بشري يوثق لحياة الإنسان وتفاعله مع محيطه، وهي ما يبقى ليبرهن على وجود الحضارة كما هي الحال، في جميع الحضارات القديمة، التي لم يبق منها غير المنتج الثقافي والفني ومن هنا تأتي أهمية الفنون التشكيلية، التي تعد أبرز منتجات الحضارة، وذلك لطبيعتها الملموسة والقدرة الفعلية على إبصارها، كما أن الصورة أصبحت في زمننا هي الأداة الرئيسة للتواصل بغض النظر عن اللغة المنطوقة، ما يجعل الفنون التشكيلية والبصرية لغة عالمية يمكن للجميع أن يدركها وأن يفهمها.

مكرمون

وشمل تكريم الجمعية كلاً من دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وإدارة المتاحف بالشارقة ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومؤسسة بارجيل للفنون ومجموعة بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية. كما شمل التكريم عدداً من الفنانين المتميزين في المعرض .

وأكدت هدى إبراهيم الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في كلمتها تطلع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون إلى الارتقاء بوعي المجتمع بأهمية منجز الفن التشكيلي الإماراتي والتعريف به عالمياً.

احتضان

قالت هدى كانو : إنه من خلال مبادرات مجموعة أبوظبي للثقافة المتمثلة في رواق الفن الإماراتي ومجموعة مقتنياتها من الأعمال الفنية وإصداراتها العديدة في توثيق منجز الفن التشكيلي ومشهد الفنون وأعمال التكليف الحصري والمعرض الفني المصاحب لفعاليات مهرجان أبوظبي كل عام تسعى المجموعة إلى احتضان الإبداع الإماراتي والعربي، وتقدير الفنانين المبدعين، وتسليط الضوء على تجاربهم الرائدة.

طباعة Email