00
إكسبو 2020 دبي اليوم

موسم يتميز بالتنوع والمنافسة

أفلام الصيف ترفع شعار «عودة النجوم»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد الموسم السينمائي في أفلام صيف 2016 عودة النجوم إلى شاشات السينما بعد غياب طويل من بينهم ليلى علوي ونيللي كريم ومنة شلبي وغيرهم، ويتميز الموسم الصيفي بالتنوع فهناك أفلام المهرجانات العالمية، وأفلام الكوميديا، وأفلام الأكشن، بالإضافة إلى المنافسة الحامية التي تجمع بين النجمات على صدارة أفلام الصيف.

البطولة النسائية

بعد فترة من التأجيلات على أمل المشاركة في عدد المهرجانات السينمائية العالمية والتي كان آخرها مهرجان «لوكارنو» السينمائي الدولي بسويسرا، قرر صناع فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» طرحه بدور العرض السينمائي يوم 17 أغسطس الجاري، والفيلم من بطولة ليلى علوي ومنة شلبي وصابرين وباسم سمرة ومحمد فراج، أحمد داوود، ومن إنتاج أحمد السبكي وإخراج يسري نصر الله، وتميز الفيلم بالبطولة النسائية، ويعتبر من الأعمال المتوقع لها أن تحدث ضجة سواء على المستوى الفني أو على مستوى الإيرادات، وتدور قصة العمل حول عالم الطباخين في الريف والمتخصصين في تحضير موائد المناسبات، حيث يعرض تفاصيل حياتهم، والمشاكل والمعاناة التي يواجهونها، والمواقف التي يتعرضون لها أثناء وجودهم في أفراح طبقية مختلفة.

مشاكل زوجية

تنافس الفنانة نيللي كريم على صدارة أفلام الصيف بفيلم «اشتباك» الذي يعرض حالياً، وقد شارك الفيلم في فعاليات مهرجان «كان» السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، ويشارك نيللي ريم بطولة الفيلم هاني عادل وطارق عبد العزيز وأحمد مالك، ومن إخراج محمد دياب، كما يعرض حالياً في موسم الصيف فيلم «الباب يفوت أمل» والذي كان من المقرر عرضه في عيد الفطر الماضي، ومن بطولة درة وشريف سلامة وشيماء سيف وأحمد راتب، من إخراج أحمد البنداري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول المشاكل الزوجية .

الوجوه الجديدة

الوجوه الجديدة حاضرة في فيلم «روج» من بطولة أمير صلاح الدين وفاطمة ناصر وشيريهان شاهين، ومن إخراج جون إكرام، وكان من المقرر عرض الفيلم في أغسطس الجاري، ولكن بسبب رغبة صناعه في المشاركة في مهرجانات السينما العالمية أدى ذلك إلى تأجيل طرحه تجارياً في صالات العرض، ولم يقرر حتى الآن هل سيشارك الفيلم في فعاليات الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية السينمائي، أو سيشارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال دورته الـ 13 المقبلة والتي ستقام خلال شهر ديسمبر المقبل.

في العيد

يكثف الفنان محمد رمضان تصوير فيلم «جواب اعتقال» وذلك بعد توقفه أسبوع بسبب تغيير الديكورات واستخراج تصاريح التصوير الخاصة بالرقابة، ومن المقرر عرض الفيلم في عيد الأضحى المقبل، ويشاركه البطولة سيد رجب ودينا الشربيني وإياد نصار، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وقد نشر رمضان الأسبوع الماضي صورة له من فيلمه الجديد عبرحسابه على الفيسبوك وعلق قائلاً، «إن شاء الله.. 38 يوماً.. فيلم جواب اعتقال.. عيد الأضحى بجميع دور العرض.. ثقة في الله نجاح».

طباعة Email