00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ركن لتنمية مهارات كامنة لدى الأطفال

فتيات يتعلمن الفنون اليدوية في عالم مدهش

■ ورشة لتعلم الاكسسوارات اليدوية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يترك عالم مدهش شيئاً مفيداً للأطفال لم يقدمه في فعالياته هذا العام، فهو يقدم لهم كل ما لا يخطر على بال، وذلك لتنمية مواهبهم، فيقدم ركناً لاستخراج مهارات كامنة لديهم، وورش عمل مختلفة، وفي فعالية تحدي العمود النحاسي الفتيات يزاحمن الذكور على لقب «البطل السوبر» اضافة الى فعاليات «استمتعوا بصيفنا» في دبي مول وغيرها من الفعاليات الشيقة والمبهجة.

الاكسسوارات

ففي ركن أنيق في قاعاته الثماني داخل مركز دبي التجاري العالمي، تم تنظيم درس في صنع الاكسسوارات اليدوية حيث يتيح عالم مدهش فرصة التعلم بالمرح للفتيات الصغيرات من عمر 6 إلى 10 سنوات، وتتعلم الفتيات في هذا الركن الاكسسوارات والحرف اليدوية والكثير من الطرق المفيدة والسريعة لصنع قطع جميلة تتناسب مع أعمارهن، وتناسب ما يرتدينه من ملابس ملونة زاهية، وخاصة أن المكان يوفر للفتيات الأدوات والقطع المراد تكوين الاكسسوارات من خلالها مجاناً، ويستقطب هذا الركن الكثير من الصغيرات اللواتي يجلسن لساعة كاملة في درس مفيد من إحدى المشرفات على الركن، فيما تجلس الأمهات أمامهن يلتقطن لهن الصور لتسجيل الذكريات في هذا المكان الفني الفريد، حيث المرح الجماعي والفائدة.

منافسة الفتيات

وفي القاعة 4 داخل فعاليات عالم مدهش، حيث تلتقط عيون الزوار المغامرين الشباب وهم يتحدون العمود النحاسي للصمود لدقيقتين كاملتين في واحدة من أصعب المنافسات الموجودة في هذا الحدث الصيفي الأشهر في المنطقة هذا العام فبعد دقيقتين من الصمود وإعلان الفوز من خلال تصفيق الجمهور الذي يتجمع أمام هذه اللعبة يومياً ليراقب «البطل السوبر» في عالم مدهش، يحظى المتسابق بهدية ثمينة، وهي عبارة عن دمية دب ضخم، يحمله الفائز بين القاعات لتحدق فيه العيون التي تعلم جيداً أن الحصول على هذه الجائزة ليس بالأمر السهل .

 وبينما يتحدى العمود النحاسي الملس يومياً الكثير من الذكور، ويرديهم خاسرين، تقوم فتيات كثيرات بتجربة هذه اللعبة في محاولة منهن لمنافسة الشباب، والفوز بالجائزة، حيث سجلت هذه اللعبة كسر فتاة صغيرة في عمر 14 سنة الوقت القياسي، بعد صمودها على العمود لمدة تجاوزت الدقيقتين بعشر ثوانٍ.

وفي سوق التنين تطلّ الدمية الشهيرة «باربي» على معجبيها ضمن الفعالية الترفيهية الشيقة «هيا إلى الرياضة مع باربي»، وهي إحدى الفعاليات الرئيسية لحدث «مفاجآت صيف دبي» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري.

«استمتعوا بصيفنا»

يشارك دبي مول في الدورة التاسعة عشرة من مفاجآت صيف دبي بتقديم العديد من العروض الترويجية والترفيهية على حدّ سواء، وذلك بهدف إضفاء أجواء مرحة على موسم الصيف وتحويل شعار المفاجآت «أحلى صيف.. صيف دبي» إلى حقيقة واقعة.

ويحتضن دبي مول فعالية «استمتعوا بصيفنا» في قاعة ستار أتريوم، وهي عبارة عن مجموعة من الأنشطة والألعاب المفيدة المليئة بالفائدة والتعلم، ومن بينها «منحدرات الكرات الملونة» وهي أكثر الألعاب متعةً وتشويقاً في العرض.

طباعة Email