موسيقى

فرقة سلاطين الطرب السورية تجذب الجمهور في مهرجان الفحيص بالأردن

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد سنوات من فرارها من سوريا بسبب الحرب التي تأكل الأخضر واليابس، ظهرت فرقة سلاطين الطرب السورية المعروفة على مسرح بالأردن، لتحيي حفلاً موسيقياً وتجذب الجمهور العاشق للطرب العربي الأصيل، وبيعت تذاكر الحفل الذي أُقيم في مسرح مفتوح ببلدة الفحيص التي تقع على بعد 20 كيلومتراً شمال غربي عمان بالكامل، والتي تستضيف حالياً الدورة 25 لمهرجان الفحيص.

وأوضح مصطفى الصغير مدير فرقة سلاطين الطرب وعازف القانون بها، أن تجميع الموسيقيين والمطربين المناسبين للفرقة استغرق منه ما يزيد على عام.

وأشار الصغير إلى أن الفرقة تكونت في سوريا أوائل التسعينيات، وسرعان ما نالت شهرة واسعة بفضل أدائها أغنيات تقليدية عربية معروفة ولها شعبية واسعة، ومنذ تكوين الفرقة أحيا موسيقيون من أجيال مختلفة -انضموا لها- حفلات تحمل اسمها وهويتها الفنية، وعلى الرغم من ذلك تسبب الصراع السوري في تفكيك الفرقة، الأمر الذي أجبر الصغير على البحث عن أعضاء جدد. ومن بين أحدث الأعضاء الجدد في فرقة سلاطين الطرب فادي بادله الذي هرب من سوريا للأردن قبل ثلاث سنوات. وأوضح بادله أنه يشعر بسعادة غامرة لتوافر فرصة له كي يغني باسم بلده مجدداً.

وبينما كان أعضاء فرقة سلاطين الطرب يؤدون على المسرح، انجذب الجمهور واندمج معهم بشدة، فأخذ كثيرون يصفقون ويرقصون على نغمات الأغنيات التي يؤديها أعضاء الفرقة، والتي كان بعضها سورياً وبعضها يرتبط بمنطقة الشرق الأوسط.

Email