00
إكسبو 2020 دبي اليوم

رجائي قواس: أستفز العقول عن طريق الابتسام

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد الفنان الكوميدي الأردني رجائي قواس للمشاركة في مهرجان الكوميديا العربية، الذي يقام في «ياس مول» في أبوظبي يومي 9 و10 سبتمبر المقبل، بفقرة «ستاند آب أكاديمي» مدتها 25 دقيقة.

عن هذه المشاركة قال قواس في حديثه لـ«البيان»: سأتناول عدة مواضيع مثل الزواج والعلاقات الأسرية، والبرامج التلفزيونية والإعلانات، والنحافة. وأوضح: أعشق في عملي استفزازالعقول عن طريق الابتسامة.

أسلوب

عن طريقته في إبداع الكوميديا قال رجائي قواس: هنالك أكثر من طريقة فأنا أعتمد دقة الملاحظة، وأدرس الطريقة التي من خلالها أستطيع أن استنبط النكات، وأكد على أن الإطار الأشمل لتجربته تنحصر في مجال الكوميديا. وقال: هذا المجال أصعب من مجالات أخرى فتقبل الناس لها شيء جيد.

وأوضح: بدأت مع برنامج «مفتاح انكليزي» وهو «كوميديا سوداء» وقدمت من خلاله رسالة معينة. كما قدمت «رجائي كائن فضائي وعدائي». وأوضح في فقرات «ستاند آب كوميدي» أكتب السيناريو والحوار، وفي أعمال أخرى، لا بد وأن أكون من بين فريق الكتابة.

ورأى أن تجربته مع الكوميديا لا تنحصر بتعريف محدد. وقال: هناك تعريفات كثيرة فمن خلالها يمكن أن أنقل أشياء معقدة بأسلوب بسيط. فمن الممكن لكلمة واحدة أن تستقر في عقل المستمع وأن يتأثر فيها. وأضاف: نحن بحاجة إلى التنوير وإلى طرح أفكار، قد يخالفني الناس الرأي أو قد يتوافقون معي، ولكني أدعو الطرفين للاستمتاع بوقتهم، من دون أن تتجهوا إلى إجراء إسقاطات مختلفة.

أشكال جديدة

رجائي قواس الذي شارك في الدراما التلفزيونية «دوائر حب» التي عرضت على تلفزيون أبوظبي، قال: أعتقد بأنني لن أكرر تجربة المشاركة في الدراما، فالميديا اليوم تغيرت والشباب باتت تتجه للأشكال الجديدة من الأعمال التي تقدم على «السناب شات» وعلى «اليوتيوب». وأوضح: نحن ننتمي إلى جيل يفقد الاهتمام بالطريقة التقليدية القديمة.

فالآن من الصعب على شاب أن يعود إلى المنزل في ساعة محددة لأجل أن يتابع مسلسلاً تلفزيونياً، وأكد على اهتمامه بفقرات «الستاند آب أكاديمي» وقال: أتابع عادة الإصدارات الجديدة في التكنولوجيا، والنت، وأواكب مع أبناء الجيل الجديد هذا التطور. وأوضح: من هنا يبقى هدفي أن أقدم كل ما يواكب العصر بعيداً عن الأفكار القديمة، ومن هذا المنطلق أفكر بالمستقبل.

وأخيراً أشار قواس إلى أنه معجب بأعمال الكثيرين من الكوميديين على المستوى العربي والعالمي مثل عادل إمام، وأحمد حلمي، ومحمد سعد، وجورج كارلين، وجيم كاري.

طباعة Email